الأربعاء , 23 نوفمبر 2016, 4:34 م
الرئيسية / سياسة / 600 مليون لتمثال “الزعيم”!!!
hbib-1

600 مليون لتمثال “الزعيم”!!!

الوعد التونسي: تونس: بقلم أحمد الرحموني

الحبيب بورقيبة لا علاقة له بالثورة ولو عاش حتى ادركها لقام بقمعها مثلما فعل في مواجهة الاحتجاجات الشعبية يوم الخميس الاسود (26جانفي 1978) وعنداندلاع ثورة الخبز(3 جانفي 1984)!
من الواضح ان استعادة تمثال الرئيس الاسبق و الحرص على اعادة تركيزه في مجاله القديم وفي توجه غريب الى الماضي يتنافى مع سيرورة التقدم التي تدفع الثورات الى الامام !
طبق المعلومات التي تبدو سرية – ومن المفروض ان يقع اعلانها بكل شفافية – قد تبلغ التكلفة الجملية لنقلة تمثال “الزعيم” و تركيزه اكثر من 600 الف دينار .وللعلم يتولى في الوقت الحاضر مهندسون بوزارة التجهيز – وبالتحديد بالادارة العامة للبناءات المدنية – التحضير لتركيز التمثال البرونزي الضخم للرئيس الراحل وهو يمتطي جواده (والله اعلم كم صرف لصنعه من اموال المجموعة!) بالشارع الذي لا زال يحمل اسمه وذلك في اليوم الموعود الموافق لغرة جوان القادم .
ويذكر ان تلك التكلفة الكبيرة ستمكن من حفر اسس عميقة لوضع التمثال و تركيز قواعده الصلبة في الساحة التي توجد بها الساعة الكبيرة وفي اتجاه القصبة .
لكن هل يمكن ان نجد تبريرا لتلك المصاريف- مهما كانت قيمتها – غير النوازع الفردية !!؟ ولماذا السكوت عن كشف التفاصيل المرتبطة بذلك!!؟

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

ustt

بعد انشقاقهم: قيادات إتحاد عمال تونس يؤسسون منظمة نقابية جديدة

الوعد التونسي:تونس: علمت “الوعد التونسي” أن القيادات المنشقين عن المنظمة النقابية إتحاد عمال تونس يؤسسوا …

اترك رد