الرئيسية / أخبار / 3 مرشحين لجائزة الأفضل في أوروبا وميسي خارج السباق
جائزة الأفضل في أوروبا

3 مرشحين لجائزة الأفضل في أوروبا وميسي خارج السباق

الوعد التونسي – وكالات:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن أسماء اللاعبين الثلاثة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي؛ والتي سيعلن الفائز فيها خلال حفل قرعة مسابقة دوري أبطال أوروبا المقرر يوم 25 من الشهر الحالي في إمارة موناكو الفرنسية.

وتضمنت القائمة ثلاثة لاعبين؛ وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا الأخيرة، ونجم ريال مدريد الإسباني، إضافة لزميله في نفس الفريق وقائد منتخب ويلز غاريث بيل، والفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني باعتبارهم الثلاثة المرشحين لنيل الجائزة.

وسيشهد حفل إجراء قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا تتويج الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2015-2016 بحسب ما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي كان قد أعلن عن قائمة مكونة من 10 لاعبين قبل فترة رشحهم للمنافسة على الجائزة، قبل أن يتقلص عددهم لثلاثة لاعبين بحسب التصويت.

واستبعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الثلاثة المرشحين في مفاجأة مدوية، حيث احتل المركز الخامس على سلم الترشيحات بعد زميله في برشلونة لويس سواريز، وهو الذي سبق له أن توج بالجائزة عامي 2011-2015 فيما نال أندريس إنيستا جائزة 2012 وفرانك ريبيري 2013 ورونالدو في العام 2014.

وشهدت قائمة العشرة لاعبين المتبقين؛ والذين كانوا مرشحين للمنافسة على الجائزة احتلال الحارس الإيطالي بوفون المركز السادس، وجاء مدافع ريال مدريد البرتغالي بيبي سابعا والحارس الألماني مانويل نوير ثامنا ومواطنه توني كروس تاسعا والألماني توماس مولر في المركز العاشر.

وقد يكون الثنائي رونالدو وغريزمان الأوفر حظا للمنافسة على اللقب، كونهما تأهلا لنهائي أمم أوروبا مع منتخبي بلادهما البرتغال وفرنسا، كما تأهل نفس اللاعبين لخوض نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وفاز ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، في الوقت الذي قد يكون لمستوى غاريث بيل مع ويلز في اليورو دور في تغيير هوية الفائز.

 

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد