الأربعاء , 23 نوفمبر 2016, 3:41 م
الرئيسية / أخبار / التنسيقية الوطنية للمساعدين المتعاقدين بالتعليم العالي تنظم وقفة إحتجاجية بالقصبة لهذه الأسباب:
dgru_animation_15

التنسيقية الوطنية للمساعدين المتعاقدين بالتعليم العالي تنظم وقفة إحتجاجية بالقصبة لهذه الأسباب:

الوعد التونسي: تونس: صفاء:

تنظم التنسيقية الوطنية للمساعدين المتعاقدين بالتعليم العالي وقفة إحتجاجية يوم الخميس 05 ماي 2016 على الساعة العاشرة والنصف صباحا أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة وذلك للأسباب التالية:
• المطالبة بلقاء السيد رئيس الحكومة لرفع المظلمة المسلطة على المساعدين المتعاقدين بعد إستنفاذ كل أساليب الحوار و التفاوض مع وزارة التعليم العالي.
• تراجع وزارة التعليم العالي عن تعهداتها بتسوية وضعية المساعدين المتعاقدين رغم تكليفها رسميا من قبل رئاسة الحكومة. فبعد سلسلة من الوعود التي كان الهدف الأساسي منها ربح الوقت والمماطلة أعلمت وزارة التعليم العالي في الأسبوع الماضي السيد خالد شوكات الناطق الرسمي باسم الحكومة والمكلف بملف المساعدين المتعاقدين تراجعها عن وعودها بتقديم مقترح للتسوية.
• مطالبة السيد رئيس الحكومة بتحقيق المساواة بين الجميع، فالتسوية إن كانت حق فهي حق للجميع بدون استثناء بما في ذلك متعاقدي التعليم العالي خاصة بعد إعلان السيد زياد العذاري وزير التشغيل الشروع في تسوية وضعيات العاملين ضمن الآليتين 16 و20 و الحظائر.
• حالة الاحتقان الكبير في صفوف المساعدين المتعاقدين بعد قطع أرزاقهم وإحالتهم على البطالة والفقر وصلت إلى حد محاولة أحد الزملاء الانتحار.
• مطالبة الإتحاد العام التونسي للشغل و كافة المنظمات الوطنية التدخل السريع لرفع هذه المظلمة و إرجاع الحقوق إلى أصحابها.
• في حال تواصل تجاهل مطالب المساعدين المتعاقدين سيتم النظر في أشكال نضالية تصعيدية على غرار الدخول في إعتصامات وإضراب جوع وحشي، و اللجوء إلى القضاء للمطالبة بالحق في العمل اللائق.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد