الأربعاء , 23 نوفمبر 2016, 4:38 م
الرئيسية / اقتصاد / هبوط الدينار يكشف “الخنار”
هبوط الدينار

هبوط الدينار يكشف “الخنار”

الوعد التونسي: تونس: صفاء الرمضاني

يشهد الدينار التونسي في الآونة الأخيرة تراجعا حادا ينذر بمضاعفات اقتصادية وخيمة، وانهيار قيمة الدينار مقابل العملات الأجنبية دفع العديد من المواطنين إلى التساؤل عن أسباب هذا التراجع في علاقة بالمؤشرات الاقتصادية .

كثرت التأويلات و التفسيرات  وتضاربت التحاليل، ولكن يبدو أن رواد الفاسيبوك وجدوا ضالتهم في صفحة “الاقتصاد بالفلاقي ” التي تضع إجابات تشمل الوضع العام للاقتصاد التونسي  وكل ما له علاقة بانهيار الدينار بأسلوب مبسط يسهل على المواطن العادي فهمه.

تعمل هذه الصفحة على خلق نوع من الوعي في المجال الاقتصادي تزامنا مع انتشار المغالطات حول هذا المجال وغياب الشفافية وذلك عبر تحليل بعض المعطيات والتقارير الاقتصادية وكشف الثغرات التي تحتويها أو إلقاء الضوء على التلاعب الذي كشفته هذه التقارير من ذلك تقرير دائرة المحاسبات لسنة 2014 الذي كشف حجم التلاعب في ملف عمال الحضائر .

انطلاقا من هذه المعلومات و النصائح يشجع القائم على الصفحة على مساهمة كل فرد من موقعه في تحقيق انتعاشة اقتصادية  من جهة واستهلاك المنتوجات التونسية وتثمين قيمة العمل والحث على الانتاج من جهة أخرى قصد تجاوز الأزمة الاقتصادية الخانقة وتحقيق تنمية شاملة ومتوازنة .

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

مطار قرطاج الدولي

تغير مكان مطار قرطاج تحت الدرس

الوعد التونسي: تونس: قال وزير النقل أنيس غديرة إن الوزارة بصدد دراسة حاجيات تونس الى …

اترك رد