الرئيسية / أخبار / نقابة الشؤون الدينية تحذر من وجود منظمات مشبوهة في السعودية تعمل على استقطاب الحجيج
الحجيج التونسيين

نقابة الشؤون الدينية تحذر من وجود منظمات مشبوهة في السعودية تعمل على استقطاب الحجيج

الوعد التونسي: تونس:

حذر كاتب عام نقابة الشؤون الدينية عبد السلام العطوي من وجود شركات ومنظمات وجمعيات دعويّة مشبوهة في السعودية تعمل على استقطاب الحجيج التونسيين لتبني أفكار متشددة ومتطرفة.

في سياق متصل أكد عبد السلام العطوي أنّ أغلب الأشخاص المتشددين دينيا تلقوا أفكار التطرف والتشدد خلال مواسم الحج الماضية مشددا على أهمية انتقاء المرشدين دينيا التابعين لوفد وزارة الشؤون الدينية  معتبرا أن دورهم لا يقل اهمية عن دور الأمن والجيش في مقاومة الإرهاب.

وفي سياق متصل استنكر كاتب عام نقابة الشؤون الدينية عبد السلام العطوي اتهام وزير الشؤون الدينية محمد خليل النقابة بحشر أنفها في أمور لا تعنيها، مشددا على أنّ النقابة كشفت خروقات وزارة الشؤون الدينية في ما يتعلق بموسم الحج لهذه السّنة ولم تتجاوز صلاحيّاتها.

واتّهم العطوي  وزير الشؤون الدينية بخرق معايير اختيار مرشدي الحجيج وعدم احترام السنّ القصوى التي حددت بـ55 سنة، مؤكدا على ان النقابة سجلت وجود مرشد من مواليد سنة 1936 وهو صديق مقرب من وزير الشؤون الدينيّة، على حد قوله.

وشدد محدثنا على ضرورة احترام معايير اختيار المرشدين لأهمية دورهم في إنجاح موسم الحج وتحصين الحجيج من محاولات الاستقطاب.

ودعا العطوي رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد إلى عدم الإبقاء على وزير الشؤون الدينية في الحكومة القادمة لأنه سجل فشلا غير مسبوق،وفق قوله.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد