الرئيسية / سياسة / أحزاب / محمد عبو: السبسي يحاول توريط اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف في الفشل ولن يقدر على اقتراح حلول جدية
محمد عبو

محمد عبو: السبسي يحاول توريط اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف في الفشل ولن يقدر على اقتراح حلول جدية

محمد عبو: السبسي يحاول توريط اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف في الفشل ولن يقدر على اقتراح حلول جدية:

الوعد التونسي: تونس:

قال القيادي  بحزب التيار الديمقراطي محمد عبو إن دعوة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اتحاد الشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  للمشاركة في حكومة وحدة وطنية هي محاولة لتشريكهم وتوريطهم في الفشل  الحكومي.

واعتبر عبو في تصريح أدلى به لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 3 جوان 2016، مقترح  تشكيل حكومة وحدة وطنية غير جدي داعيا السبسي إلى طرح آليات وسبل لانقاذ البلاد من الفساد ومن البيروقراطية عوض الاكتفاء بتقديم حلول غير واقية مبنية على قراءة خاطئة للوضع العام.

وشدد محمد عبو على أن الباجي قائد السبسي لن يكون قادرا على اقتراح حلول جدية لانقاذ البلاد من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد طالما أنه لا يمتلك قراءة صحيحة للواقع والوضع الذي تعيشه تونس، على حد تعبيره.

في نفس السياق استغرب محمد عبو حديث السبسي عن تشكيل حكومة وحدة وطنية كحل للأزمة الحالية واكتفاءه بدعوة الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية فقط للمشاركة في الحكم والحال أن تشكيل حكومة وحدة وطنية يتقضي تشريك  كل الاحزاب السياسية الممثلة في مجلس نواب الشعب.

وأضاف القيادي بحزب التيار الديمقراطي على أن اقتراح حكومة وحدة وطنية يكون في حال وجود تشنج بين المعارضة والسلطة مؤكدا عدم وجود ذلك و مضيفا في نفس الوقت أنه لم يعد هناك تشنج بين هذين الطرفين منذ أن غادر السبسي صف المعارضة و تقمص منصب رئيس الجمهورية.

وانتقد عبو مضمون الحوار الذي أدلى به السبسي الليلة البارحة على القناة الوطنية الأولى قائلا إن رئيس الجمهورية قد أقر بفشل الحكومة لكنه في نفس الوقت غالط الشعب التونسي بقوله ان حكومة الحبيب الصيد لم تكشف للشعب عن الوضع الذي وجدته أثناء توليها الحكم والحال أن الوضع قبل حكومة الحبيب الصيد كان أفضل مما هو عليه الآن، على حد قوله.

وتابع قوله إن السبسي لم يفسر  أسباب قيامه بمغالطة الشعب التونسي أثناء حملته الانتخابية وإظهار نفسه على أنه منقذ للبلاد.

وفي خصوص إمكانية قبول حزب التيار المشاركة في الحكم في صورة دعوة الأحزاب المعارضة إلى الانضمام إلى السلطة شدد محمد عبو على أن الحزب لا يمكن أن يشارك في حكومة تتشكل من أحزاب سياسية لا تمتلك رؤية ولا برامج في إصلاحية و”نحن لا نريد مشاركة صورية في الحكم” .

حقائق أون لاين

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد