الأربعاء , 23 نوفمبر 2016, 3:16 م
الرئيسية / ثقافة / “ماي بي” واحد من أنجح عروض الدورة 52 للمهرجان الدولي بالحمامات
IMG_20160719_223501

“ماي بي” واحد من أنجح عروض الدورة 52 للمهرجان الدولي بالحمامات

الوعد التونسي-الحمامات- إستمتع جمهور مسرح الهواء الطلق بالحمامات ليلة البارحة الثلاثاء 19 جويلية 2016 بالعرض عدد 712 للكوريغرافيا المسرحية “ماي بي” May B” لماغي مارا “Maguy Marin”  و هو عرض مسرحي راقص معاصر مقتبس من روايات “ساموال باكات” Samuel Backett”.

هو عرض جمع بين المسرح و الرقص و الموسيقى المنتقات خصيصا له حيث أثث بمقطوعات ل “Franz Schubert” و “Giles de Briche” و “Gavin Bryar”. كرّس هذا العرض ل 10 ممثلين (5نساء و 5 رجال)

يمكن تصنيف هذا العرض ضمن المسرح الصامت حيث لا ينطق الممثلين إلا ب 4 جمل طيلة العرض الذي يدوم ساعتين تاركين للمتفرج حرية إختلاق نص, لكن الفكرة الرئيسية هي نشأة الفرد و الصعوبات التي من الممكن أن تعترضه طيلة حياته.

يمكن الإشارة إلى أن هذا العرض يعتبر من أقدم العروض التي لازالت متواصلة إلى حد هذه الأيام و قد تواتر على الفرقة المئات من الممثلين الراقصين.

“أدولفو فارقاس” Adolfo Vasgas” هو أقدم عضو في الفرقة حيث باشر العمل مع “ماغي” منذ 1983. و التونسي قيس الشويبي هو من الملتحقين الجدد بالفرقة الذي سيكون لنا معه لاحقا حوارا خاصا حول مسيرته من الهيب هوب بتونس إلى الرقص المعاصر بفرنسا.

 

فيديوهات مقتطفات من عرض الحمامات 2016

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

معالم اثرية تونسية

متى يتم تطبيق القانون على العابثين بمعالمنا الاثرية؟!!

الوعد التونسي: تونس: لا نبالغ اذا قلنا ان من اكثر الجرائم التي يرفضها الشعوب الراقية …

اترك رد