الرئيسية / أخبار / كمال العيادى: القانون يخول لوزارة الوظيفة العمومية اخضاع أى موسسة عمومية أو وزارة الى الرقابة
كمال العيادى وزير الوظيفة العمومية

كمال العيادى: القانون يخول لوزارة الوظيفة العمومية اخضاع أى موسسة عمومية أو وزارة الى الرقابة

الوعد التونسي: تونس:

 بين كمال العيادى وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد فى حديث لوكالة تونس افريقيا للانباء أن القانون يخول لوزارته اخضاع أى موسسة عمومية أو وزارة الى الرقابة كلما استوجب الامر ذلك.

وقال ان دور الوزارة وقائى استباقى بالاساس ولكن ردعى أيضا مشيرا الى أن وزارته بصدد بلورة مشروع اصلاحى يهدف الى حصر شبهات الفساد بالتعاون مع مختلف الوزارات الاخرى وانطلاقا من ارادة حكومية واضحة لتثبيت اليات الشفافية فى العمل العمومى.

وأوضح أنه تخلى عن الحق فى التسمية فى الوظائف العليا فى وزارته عن طواعية مضيفاأن القانون أعطى للوزراء الحق فى تسمية الوظائف العليا وأنه لا يملك سلطة اجبار الوزراء على التخلى عن هذا الحق.

وبخصوص العلاقة بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قال العيادى نحن شركاء لاننا نحارب نفس العدو مشيرا الى أن دور الهيئة استقصائى فى حين أن دور الوزارة وقائى وردعى فى ما يخص الشوون الادارية وهى تعمل على التقليص من الفساد.

وفى رده على سوال حول مسالة الغيابات وشبهات الفساد أفاد الوزير بأنه بصدد بلورة مشروع سيطرح على المجلس الوزارى الذى سينعقد غدا الاربعاء 27 أفريل اضافة الى عدة مسائل أخرى هامة تخص الحوكمة ومكافحة الفساد.

وقد احدثت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد بموجب التحوير الوزارى الاخير الذى أقره الحبيب الصيد رئيس الحكومة فى 6 جانفى 2016 وبين العيادى فى هذا الشان أن الوزارة تتمتع بمشمولات واسعة موكدا أن لها الاليات والادوات والمصالح القادرة على وضع اليات الحوكمة ومكافحة الفساد على مستوى وطنى ومن ذلك أدوات الرقابة.

وقال من أولوياتنا اعادة هيكلة الوظيفة الرقابية الخارجية على الوزارات والموسسات العمومية وأيضا الوظائف الرقابية داخل الوزارات فى حد ذاتها حتى تتمكن من القيام بعملها على أحسن وجه .

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد