الرئيسية / منتديات الوعد / مقالات رأي / في الحّمامات كل شيء مباح:”100متر على ظهر جمل ذهابا وإيّابا ب100 دينار”
%d8%ad%d9%85%d8%a7%d9%85%d8%a7%d8%aa

في الحّمامات كل شيء مباح:”100متر على ظهر جمل ذهابا وإيّابا ب100 دينار”

الوعد التّونسي – الحّمامات :

رغم امتلاك تونس للعديد من المقومات الطبيعية التي تؤهلها لأن تصبح وجهة سياحية بامتياز، فإن واقع السياحة الداخلية في ظل غلاء الأسعار وتدني مستوى الخدمات يمثّلان عائق امام التّونسي يمنعانه من الإستمتاع بعطلته الأسبوعيّة.
وحاولت الحكومة التّونسيّة خلال السنوات الأخيرة تطوير قطاع السياحة للمساهمة في إخراج البلاد من أزمتها المالية الخانقة على خلفية الضّربات الإرهابيّة في سوسة وباردو.

غير أن هذه المساعي يبدو أنها لن تتحقق في ظل الوضعية السيئة للقطاع، وتبّين أن الإرهاب لا يمثّل السّبب المباشر الوحيد لتدنّي هذا القطاع الهام.

وخلال زيارة ميدانية للوعد التّونسي إلى ولاية نابل وتحديدا الى مدينة الحمامات، اشتكى العديد من التّونسييّن وسيّاح جزائريّين من مشاكل تنغص عليهم الاستمتاع بموسم الاصطياف أو بعطلتهم الأسبوعيّة.
وقال عبد الرّؤوف الرّطولي (حارس التّرجي الريّاضي التّونسي و لاعب المنتخب الوطني سابقا) القادم من العاصمة إن غلاء أسعار الفنادق وأسعار شقق الكراء جعلته لايستمتع براحته الأسبوعيّة، وأضاف أن “تحكّم مجموعة غير منظمة وغير قانونية في الشواطئ وفرضهم مبالغ كبيرة على المصطافين مقابل ركن سياراتهم أو الاستفادة من مظلة شمسية وطاولة مقابل 40 دينار، في حين أن سعر المظلة لا يتجاوز 10 دنانير، أمر لا يغري بالسياحة”.
إضافة الى ذلك، الأنشطة السّياحية الأخرى مثل ركوب الدّراجات المّائيّة و الأحصنة أو الجمال أسعارها هي الأخرى مرتفعة فعلى سبيل المثال لا الحصر، مقابل 100 متر ذهابا وإيّابا على ظهر جمل على التّونسي دفع 100 دينار.”

ورغم تأكيد وزارة السياحة على مجانية الشواطئ وعلى تحسين الخدمات السّياحيّة والكّف عن إستغلال المواطن التّونسي أو الأجنبي من بعض الجماعات التي تسيطلر على الشّواطئ التّونسيّة يبقى كّل شيء مباح في الحمّامات… مثلها مثل العديد من الوجهات الأخرى.

ويبقى السّؤال مطروحا : أي دور للحكومة بمؤسّساتها وهياكاها ومنظماتها للدفاع عن السّائح التّونسي وضمان حقه في الإستمتاع بشمس وبحر وصحراء بلده؟ ومتى ستضع الدّولة حدّا لهذه الخروقات من بيع مشروط واستغلال للملك العمومي؟

 

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

المفكر يوسف الصديق

يوسف الصديق: “لا فرق بين الغنوشي وابي عياض”

الوعد التونسي: تونس: في حوار له مع الزميلة “اخبار الجمهورية” قال المفكر يوسف الصديق ان …

اترك رد