الرئيسية / أخبار / فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل
سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:

     سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين لبطولة الفِرَق ضمن فئة GTE الاحترافيّة

يحطّ فريق فورد تشيب غاناسي رايسنغ الرحال في مملكة البحرين هذا الأسبوع للمشاركة في الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل لسنة 2016 التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA.

بعد تحقيق سيارة فورد GT رقم 67 فوزين متتاليين، أصبح لقب الفرق ضمن فئة GTE الاحترافيّة في المتناول، بالرغم من أنّ تعديلات “الأداء المتوازن” تجعل الهدف مفعماً بالتحدّيات. ينبغي على آندي بريو (بريطانيا العظمى) وهاري تينكنيل (بريطانيا العظمى) أن يتفوّقا على المتصدّر الحاليّ (آستون مارتن رقم 95) من أجل الفوز باللقب.  إلاّ أنّ كافة الاحتمالات ما زالت واردة حيث أنّ سيارات فيراري ما زالت في دائرة المنافسة، وهذا ينطبق أيضاً على طاقم سيارة فورد GT رقم 66 الذي يضمّ ستيفان موكا (ألمانيا) وأوليفييه بلا (فرنسا) اللذان سيبذلان قصارى جهدهما لتحقيق فوزهما الأوّل في هذا الموسم.

وقال دايف بيريتشاك، المدير العالمي لقسم فورد للسيارات الفائقة الأداء: “مَن كان ليظنّ أنّه خلال مشاركتنا الأولى في بطولة العالم لسباقات التحمّل سنبلغ السباق الأخير ونحن لدينا فرصة كبيرة بإحراز لقب الفِرَق, حقّق الفريق إنجازاً هائلاً في السباقين الأخيرين. كانت حلبة فوجي ملائمة لنا، لكنّ الانتصار في شنغهاي كان أروع حيث اضطررنا إلى بذل مجهود أكبر لتحقيق الفوز. والآن ينتظرنا سباق نهائيّ مشوّق في البحرين.”

طاقم سيارة فورد GT رقم 67 آندي بريو وهاري تينكنيل هو من حقّق الفوز في فوجي وشنغهاي، لذا يأملان بتحقيق الفوز الثالث على التوالي في البحرين، كما يقول تينكنيل في هذا الصدد:”الثقة كبيرة جداً لدى أعضاء الفريق، بالأخص لدى طاقم السيارة رقم 67 حيث حقّقنا فوزين متتالين. عمل الميكانيكيون جاهدين على السيارة وعلى تحسين توقيتهم في نقطة خدمة السيّارات، كما تزداد سرعة السيارة مع كلّ سباق. قلت عندما توجّهنا إلى فوجي إنّني أريد اعتلاء المنصة ثلاث مرات في السباقات الثلاثة الأخيرة، لذا من الرائع تحقيق الفوز في السباقين الأخيرين. أريد بلوغ هذا الهدف وسيكون الأمر أصعب الآن مع تعديلات الأداء، لكنّ تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية سيكون إنجازاً رائعاً بالنسبة إلى فريق يُنهي مشاركته الأولى في بطولة العالم.”

وأضاف “إن استطعنا الفوز باللقب فسيكون ذلك شهادة تقدير بالغة الأهمّية لكلّ شخص بذل نقطة عرق في البرنامج خلال هذه السنة. حالما يبدأ السباق، سنبذل أنا وآندي قصارى جهدنا لتحقيق هذا الهدف.”

من المتوقّع أن يكون سباق البحرين حاراً ورطباً حيث سيلعب تآكل الإطارات دوراً مفصلياً في حسم النتيجة. إنها حلبة فائقة السرعة تضمّ مسارات مستقيمة طويلة، ومنعطفات سريعة وعدّة توقّفات عند نقطة الخدمة، ما يلائم سيارات فورد GT.

ستيفان موكا وأوليفييه بلا شديدا الحماسة لتحقيق فوزهما الأوّل خلال هذا الموسم في سباق البحرين.

وقال موكا في هذا الصدد: “ينتابنا شعور جيّد حيال المشاركة في السباق الأخير لهذا الموسم. أحبّ حلبة البحرين كثيراً، فهي تتميّز بتنسيق مثير للاهتمام ولطالما حقّقت نتائج طيّبة هنا. يُعتبر سباق البحرين سباقاً مميّزاً حيث يحلّ الظلام أثناء خوضنا غماره، ما قد يجعل خيار الإطارات مفعماً بالتحدّيات بما أنّ درجات الحرارة تنخفض بسرعة كبيرة. نحن على أهبة الاستعداد لهذا السباق ونتحرّق شوقاً إلى خوض هذه المعركة.”

سيتمّ تحديد الترتيب عند خطّ الانطلاق ضمن الجولة النهائيّة من بطولة العالم لسباقات التحمّل من خلال جولة تأهّل مدّتها 20 دقيقة تُقام يوم الجمعة عند الساعة 5 مساءً بالتوقيت المحلي (عند الساعة 3 مساءً بتوقيت وسط أوروبا). ينطلق سباق بابكو للتحمّل 6 ساعات على حلبة البحرين يوم السبت عند الساعة 4 مساءً (عند الساعة الثانية بتوقيت وسط أوروبا).

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

ترامب

ترامب يدعو اليمين الإسرائيلي إلى الحد من حماسة الترحيب بفوزه

الوعد التونسي: وكالات: أفادت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء نقلا عن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان …

اترك رد