الرئيسية / اقتصاد / فضيحة العام:الحكومة وراء إرجاع قضية”مرسوم المصادرة”إلى المربع الأول
سليم شاكر

فضيحة العام:الحكومة وراء إرجاع قضية”مرسوم المصادرة”إلى المربع الأول

الوعد التونسي: تونس: صفاء
كشفت مصادر متطابقة أن الضائقة المالية التي تواجهها آلحكومة وراء إصدار المحكمة الإدارية خلال الأيام الأخيرة قرارا يقضي بإعادة ما يعرف بقضية مرسوم المصادرة إلى المربع الأول بعد أن كان القضاء الإداري حكم ببطلان هذا المرسوم في الطور الابتدائي.
وأسرت المصادر ذاتها أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد كثف مساعيه لدى رئيس المحكمة الإدارية لتحسيسه بالأزمة التي يمكن أن يتسبب فيها إصدار حكم بات يقضي ببطلان المرسوم ولا سيما مطالبة المعنيين به باسترجاع ممتلكاتهم أو الحصول على تعويضات مالية أو عينية لن تقدر عليها الحكومة بعد تفويتها في عديد الممتلكات وكذلك بسبب شح خزائن الدولة.
وقد تزامنت هذه المساعي مع تسريع وزارة المالية نسق إصدار البلاغات الإشهارية المتعلقة بالتفويت في العقارات المصادرة.
وكانت وثيقة شرح الأسباب المرافقة لمشروع قانون المصادرة المدنية الذي كان يفترض أن يحال على البرلمان بداية هذا العام أثار ثلاثة أخطاء فادحة في المرسوم 114أولها استهداف أشخاص بعينهم بدل جريمة الكسب غير المشروع التي تحتاج إلى إثباتات دامغة وتضمين المرسوم أسماء أطفال في خرق فاضح للتشريع الوطني والاتفاقية الأممية لحماية حقوق الطفل ثم تضمين ذات المرسوم أسماء أشخاص متوفين.
ورجحت المصادر ذاتها أن تستعمل الحكومة ومن ورائها الأطراف السياسية المستفيدة من تواصل نفاذ مرسوم المصادرة ورقة المقايضة بمشروع قانون المصالحة الاقتصادية لدفن فضاعات المرسوم المذكور مستبعدة في السياق ذاته أن تتم إحالة مشروع المصادرة المدنية إلى البرلمان

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

مطار قرطاج الدولي

تغير مكان مطار قرطاج تحت الدرس

الوعد التونسي: تونس: قال وزير النقل أنيس غديرة إن الوزارة بصدد دراسة حاجيات تونس الى …

اترك رد