الأربعاء , 23 نوفمبر 2016, 4:26 م
الرئيسية / منتديات الوعد / مقالات رأي / عصابـة ” التنبيـر “
tatouine

عصابـة ” التنبيـر “

971240_4403832233423_695073301_nفي تطاويننا الجميــــلة قصبة الجنوب الشرقي وبوابة الصحــــراء جماعة من الناس يشكلون جوقة تعزف البؤس وتوقع الإحباط سنفونية تزرع في النفوس المكدودة والمهج التائهة مشاعر اليأس والضيـاع.
جماعة شاخوا على الخدائع وفضلوا العيش قرادا يمتص دم الاخرين رسالتهم في الحياة مناصرة القبح ومعاداة الجمال ومناصبة الخير العداء… جماعة ركلهم التاريخ في أحد منعرجـاته وأبعدهم عن أزمنة المن والسلوي فسكنهم حقد أعتى من حقد الجمال ظاهرهم كلام منمق لطيف يرشح بالأدب والكياسة وبـاطنهم نار وهاجة لو صادفها حطب لأتت على الأخضر واليابس.
هذه المجموعة لا تعمل ولا تنتبه لما يحدث في المجتمع من حولها ولا تبدي علامة على وجودها إلا يوم يتحرك غيرهم لفعل شيء ما حينها يتنافخون شرفا وتستيقظ في كياناتهم ثارات عبس وذبيان فينفثون في ضعاف النفوس مشاعر الحمية ويهبون في مواكب مخزية لإفساد ما يمكن إفساده وتشويه ما يأتيه سواهم لا لشيء الا لكونه لم يصدر عنهم مخافة أن يفوز فلان أو فلتان بغنم ما .او يجلسون الى حواسيبهم متقيئين سمومهم ساخرين ممن حاول أن ينفع الناس بمعروف ما وكلهم شوق لانتظار الفشل المرتقب .
هؤلاء ليسوا صناعة تطاوينية مسجلة وإنما لهم أشقاء في بر تونس طولا وعرضا يقعدون متربصين منتظرين الفرص المؤاتية للقفز عليها …دائما هم هكذا ينتظرون يوما أسود تفتح فيه أبواب الشر لممارسة هواياتهم المفضلة.
عافانا الله منهم وجعل كيدهم في نحرهم …ليتهم يعلمون أننا لا نخطط لنيل اية غنيمة وإنما نقوم ببذل بعض الجهد لا ننتظر جزاء ولا شكورا لكن كيف يصدقون ذلك وهم قد قدوا من طينة أخرى وتربوا في أجواء المكر والخديعة.


مصبـــــاح شنيــــب

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

زياد الهاني

زياد الهاني: “البجبوج والمناورة من قدام للانقضاض من تالي”!!

الوعد التونسي: تونس : زياد الهاني: البجبوج تفطن إلى أن ثعلوب المزروب يلعب بذيله مع الباب …

اترك رد