الأربعاء , 23 نوفمبر 2016, 4:16 م
الرئيسية / أخبار / عاجل: بعد انتحار تلميذة 14 سنة.. ننشر لكم نتائج التحقيق في تنظيم “عبدة الشيطان” بمعهد المروج 1
حادثة انتحار تلميذة

عاجل: بعد انتحار تلميذة 14 سنة.. ننشر لكم نتائج التحقيق في تنظيم “عبدة الشيطان” بمعهد المروج 1

الوعد التونسي: تونس:

أثارت في اليومين الأخيرين قضية انتحار تلميذة بمعهد المروج 1 تبلغ من العمر 14 سنة ضجة كبيرة في تونس خاصة بعد ما راج من انباء على ان أسباب انتحارها علاقة بطقوس تنظيم “عبدة الشيطان” وان هناك خلية كاملة داخل المعهد المذكور لهذا التنظيم.

وقامت وزارة التربية ببعث خلية متابعة تضم اخصائيين وممثلين عن حماية الطفولة وهياكل التفقد والمتابعة لمرافقة تلاميذ معهد المروج 1 من ولاية بن عروس والإحاطة بهم على خلفية هذه الحادثة.

وقد انهت مساء امس اللجنة عملها وخلص تقرير اللجنة الى عدم وجود اي علاقة بانتحار الفتاة وما راج عن وجود تنظيم عبدة الشيطان داخل المعهد.

وكشفت المكلفة بمامورية بوزارة التربية الهام بربورة أن ابحاث لجنة المتابعة أثبتت أن أسباب انتحار الفتاة هي أسباب نفسية وعائلية بالأساس ولا علاقة لها بما تم ترويجه حول التنظيم وانتمائها له.

واوضحت المتحدثة أن التلميذة كانت تدرس في معهد خاص حيث تم طردها منها بسبب ممارستها للعنف بعد ان قامت بتحطيم معداته ثم تم نقلها الى معهد المروج 4 وفي سبتمبر 2016 تم نقلها الى معهد المروج 1 وقد لاحظت اللجنة بعد تفحص سجلها انها كثيرة الغيابات وغياباتها متكررة ولا تحضر في اليوم احيانا سوى ساعة فقط او نصف يوم وفق تعبيرها.

وبخصوص التلاميذ الذين تم ذكر اسمائهم اكدت بربورة أنه تم التحقيق من طرف اللجنة مع التلاميذ الى حدود ساعة متاخرة من مساء امس وقد اثبت التحقيق انه لا وجود لهذا التنظيم داخل المعهد.
عاجل: لجنة متابعة للإحاطة بتلاميذ معهد المروج 1 بعد انتحار تلميذة وهذه حقيقة وجود عبدة الشيطان..
وحول ما راج ونسب لهم قالت المصدر ذاته ان التلاميذ نظموا مؤخرا حفل وقد رقص فيه هؤولاء على موسيقى الروك كما انهم دائما يستمعون لهذا النوع من الموسيقى وهو ما جعل بعض التلاميذ يتهمونهم “بعبدة الشيطان”.

وقالت بربورة ان التلاميذ نجباء واذكياء وتميزن في الدراسة وينشطون داخل ورشات مسرحية ويقدون عروضا في المعهد نافية نافيا قطعيا وفق ما افضى اليه التحقيق وجود ما يسمون بعبدة الشيطان في صفوف التلاميذ.

وأضافت با ن اللجنة لاحظت وجود ازمة علائقية بين التلاميذ والاولياء مشددة على وجود اهمال كبير من طرف الاولياء لابنائهم وهو ما ستواصل اللجنة العمل عليه على امتداد هذا الاسبوع في معهد المروج 1.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد