الأربعاء , 23 نوفمبر 2016, 4:41 م
الرئيسية / منتديات الوعد / ضاهرة خطيرة بشاطي سيدي محرز !
جربة

ضاهرة خطيرة بشاطي سيدي محرز !

الوعد التّونسي – جربة

ضاهرة خطيرة بشاطي سيدي محرز ! اين البلدية و اين هيآت المراقبة ؟

يعتبر شاطي سيدي محرز او الجزيرة من اجمل الشواطي بجربه هذا بالاضافة الي وجود اجمل المنازل ذات الطابع المعماري الاصيل والنزل الفخمة …لكن عندما تتحول فجاة حديقة احدي هذه المنازل قبالة الشاطي الي مطعم لبيع الاكلات الخفيفة والفطائر فهذا لم نعتده خاصة بهذه المنطقة السياحية المتميزة …من المسؤول عن هذا التصرف العشوائي الذي قد يصبح ضاهرة ؟و كيف للبلدية ان ترخص (هذا ان وجد الترخيص) لانشاء مطعم بمنزل خصص للسكن وليس لممارسة الانشطة التجارية؟

و هل ما يقع عرضه للمستهلك له من مواصفات الصحة والسلامة؟ خاصة وان المطعم يوجد علي حافة الطريق المعبد ؟ ممارسات عدة اعتدناها دون ان تحرك ساكنا لاي طرف ما….الي متي هذه اللامبالات وهذا الانفلات؟ والغريب في الامر ان متسوغ المنزل هو اجنبي الجنسية يشغل مهنة وسيط عقاري و يدعي انه مستثمر عقاري والحال انه يتلاعب بالقوانين و الحرفاء لينهب اموالهم و يهربها باساليب مختلفة و مخالفة للقوانين والكل في سبات عميق… و بما ان القطاع العقاري يشهد ازمة بتراجع الاستثمارات والركود الاقتصادي اضطر هذا الاخير حتما الي بيع الاكلات الخفيفة و استغل موقع المنزل لما لا لكسب المال ؟؟؟ تلك حال البلاد والعباد…

شباب يعاني البطالة والاحتياج و يضطر الي مغادرة البلاد في ضروف قاسية هذا اذا لم يختر طرق اخري كالحرق اوالانتحار…. واطراف اخري تستغل الوضع الهش للبلاد و باساليب غير قانونية لجني المال دون محاسبتهم او حتا مراقبتهم .؟.. نتمنا ان يستفيق الساسة والمسؤولين لمثل هذه الممارسات التي ليست لها علاقة بالعنصرية علما وان العديد من الاجانب الشرفاء تعاطفوا مع بلادنا و ارادوا الاستثمار النزيه بها رغم العوائق والمصاعب التي قد تعترضهم وليس بنهب الاموال واستغلال الوضع الاداري والاقتصادي والمالي الهش….

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

المفكر يوسف الصديق

يوسف الصديق: “لا فرق بين الغنوشي وابي عياض”

الوعد التونسي: تونس: في حوار له مع الزميلة “اخبار الجمهورية” قال المفكر يوسف الصديق ان …

اترك رد