الرئيسية / أخبار / شاركوا في ملحمة بن قردان: أمنيون يعتصمون في مدنين واتهامات لوزارة الداخلية
وحدات-أمنية-تحتج

شاركوا في ملحمة بن قردان: أمنيون يعتصمون في مدنين واتهامات لوزارة الداخلية

الوعد التّونسي-تونس :

نظم عدد من أعوان قوات الأمن الداخلي بـمدنين، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016، وقفة احتجاجية للتنديد بالقرارات المتعلقة بالترقيات الاستثنائية التي تحصل عليها بعض الأمنيين المشاركين في الاشتباكات المسلحة مع مجموعة إرهابية التي جدت في مدينة بن قردان يوم 7 مارس الماضي.

واعتبر كاتب عام النقابة الجهويّة للحرس بمدنين سامي الجريء، في تصريح صحفي، الترقيات الاستثنائيّة غير منصفة وغير عادلة و تمت على أساس المحاباة، وفق قوله.

وأفاد سامي الجريء بأن المحتجين قرروا الدخول في اعتصام مفتوح في مدنين حذو اقليم الحرس الوطني بمدنين وذلك انطلاقا من منتصف نهار الغد الجمعة 11 نوفمبر الجاري، مؤكدا أنه سيتم أيضا تنفيذ وقفة مماثلة في تطاوين، لافتا إلى ان الأمنيين يعيشون حالة من الاحتقان ويتّجهون نحو التصعيد.

ودعا محدثنا سلطة الإشراف إلى تمكين أصحاب الحق من الترقيات، مشيرا إلى أن أعوان الأمن الذين جرحوا في عملية بن قردان لم يتمتعوا بالترقيات.

وأشار محدثنا إلى تكوين لجنة لرفع هذه المطالب إلى سلطة الإشراف، قائلا إن التصعيد من عدمه رهين مدى تجاوبهما مع مطالب الأمنيين.

يذكر أن عملية إرهابية جدت في فجر 7 مارس حيث عمدت مجموعة إرهابية كبيرة العدد إلى الهجوم على ثكنة عسكرية ومناطق سيادية في وقت واحد وذلك بهدف إعلان إمارة في بن قردان، غير أن استبسال وحدات الجيش والأمن وشجاعة المواطنين أدت إلى دحر هذه الجماعة وقتل عدد منها والقبض على آخرين أحياء. في المقابل استشهد عدد من الأمنيين والمدنيين وأصيب آخرون.

عن الوعد التّونسي

Profile photo of الوعد التّونسي

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد