الرئيسية / أخبار / رسمي : كراس شروط لتقديم الدروس الخصوصية
الدروس الخصوصية

رسمي : كراس شروط لتقديم الدروس الخصوصية

الوعد التونسي-تونس-

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في عدده الأخير بتاريخ 26 أوت 2016، قرار عن وزير التربية ناجي جلول، ومطلع عليه من قبل رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد، بخصوص المصادقة على كراس شروط يقوم بضبط قواعد إحداث وسير الهياكل الخاصة لتقديم الدروس الخصوصية.

يذكر أن قرارا صدر بتاريخ 30 أكتوبر 2015، يمنع منعا باتا تعاطي نشاط الدروس الخصوصية خارج المؤسسات التربوية العمومية، كما أنه يعرض كل من يخالفه الى مجموعة من العقوبات تصل الى العزل.

ويحتوي هذا الكراس على 17 فصلا موزعة على 7 أبواب.

حيث يخضع إحداث وسير الهياكل الخاصة لتقديم الدروس الخصوصية إلى القواعد العامة في مجال ممارسة الأنشطة الاقتصادية وإلى القانون التوجيهي عدد 80 لسنة 2002 المتعلق بالتربية والتعليم المدرسي وإلى التشريعات والتراتيب ذات العلاقة وإلى أحكام كراس الشروط هذا.

كما تعتبر هياكل خاصة لتقديم الدروس الخصوصية على معنى هذا الكراس كل الهياكل المحدثة من قبل الأشخاص الطبيعيين والمعنويين والتي تسدي خدمات تعليمية تكميلية بمقابل تهدف إلى مساعدة التلاميذ المنتمين إلى مختلف مراحل التعليم المدرسي والمسجلين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة على تعزيز قدراتهم المعرفية وتدعيم مكتسباتهم وتجويد تكوينهم.

و ينص الفصل الرابع، على أن كل تغيير يطرأ على ممارسة هذا النشاط سواء تعلق الأمر بالباعث أو المدير أو المحلات يتم إعلام المندوبية الجهوية للتربية مرجع النظر الترابي به في أجل لا يتجاوز شهرا من تاريخ حدوثه.

وتنظم الدروس الخصوصية في أفواج لا يتجاوز عدد التلاميذ بها 15 عشرة تلميذا بكل فوج.

هذا و يحتوي هذا الكراس على عديد الأبواب الأخرى على غرار الشروط المتعلقة بالباعث والمدير، إجراءات الإحداث، الشروط المتعلقة بالبنية الأساسية، الشروط المتعلقة بالأعوان والمدرسين، العلاقة بين الهياكل والتلاميذ والأولياء، وأخيرا المخالفات وإنهاء النشاط والعقوبات.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …