الرئيسية / أخبار / رئيس كتلة النداء سفيان طوبال متهم بتلقي رشوة بقيمة 10 ملايين لإنجاح إبنة ضابط سابق في مناظرة القضاة
النائب عن حركة نداء تونس سفيان طوبال

رئيس كتلة النداء سفيان طوبال متهم بتلقي رشوة بقيمة 10 ملايين لإنجاح إبنة ضابط سابق في مناظرة القضاة

الوعد التونسي-تونس:

أفاد المحامي خالد عواينية بأنه قدم شكاية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد أمس الجمعة 2 سبتمبر 2016، بناء على طلب تقدم به أحد منوبيه، ضد النائب عن حركة نداء تونس سفيان طوبال متهما اياه بتلقي مبلغ ماليا عينيا قدره 10 آلاف دينار ليتدخل لإنجاح ابنته في مناظرة الدخول إلى سلك القضاة.

وأضاف خالد عواينية في تصريح لحقائق اون لاين، أن منوبه وهو ضابط متقاعد من الجيش تعرض إلى عملية تحيّل من قبل النائب عن نداء تونس حيث أوهمه بأن ابنته ستتمكن من النجاح في المناظرة وتلقى المبلغ المذكور لكن البنت لم تنجح، على حدّ قوله.

وتابع بالقول:” لما طلب منوبي من النائب المذكور إعادة المبلغ رفض وأصبح يتجنب لقاءه والردّ على اتصالاته ولم يهتم بتهديدات المتضرر بأنه سيتوجه إلى القضاء”، مضيفا أنه “أراد حلّ الاشكال دون التوجه إلى القضاء لكن النائب تعنّت ورفض التعاون”.

وشدّد المحامي عواينية على أن القضية التي رفعت ضدّ طوبال مرتبطة بشبهة التحيّل واستغلال النفوذ وهي الآن بين أنظار القضاء، وهو الفيصل فيها.

وباتصال حقائق أون لاين بالمعني بالامر،نفى سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب صحة هذه الاتهامات، معتبرا أنها محاولة لاستهدافه وحزب النداء.

وقال إنه من المنتظر أن يرفع قضية ضدّ هذا الشخص يوم الاثنين المقبل، مشددا على أنه لا يستحضر إن كان قد التقى سابقا بالشخص المدعي وهو عضو بالمكتب المحلي للحزب في سيدي علي بن عون وقد رفت منذ حوالي الـ6 أشهر، وفق قوله.

وأفاد أنّ نفس الشخص سبق أن اتصل بالنائب عن التيار الديمقراطي سامية عبو التي لم تتجاوب معه بالنظر إلى أنّ المسألة لا تعدو أن تكون مجرد ادعاءات باطلة”فاشوش”،وفق تعبير رئيس كتلة نداء تونس الذي نفى أن يكون قد اصطحب الضابط المتقاعد إلى مقر القطب القضائي بتونس العاصمة للتدخل لفائدة ابنته.

وأوضح طوبال أنّه لم يزر مقر القطب القضائي في حياته سوى مرة واحدة حينما كان ضمن وفد من أعضاء لجنة مقاومة الفساد بمجلس نواب الشعب، داعيا إلى التثبت في تسجيلات جهاز كاميرا المراقبة والسجل الاداري للقطب، حسب ما أفاد به.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …