الرئيسية / اقتصاد / رئيس جامعة التأمين يؤكد: لا زيادة في تعريفات التأمين
الأسعد زروق

رئيس جامعة التأمين يؤكد: لا زيادة في تعريفات التأمين

الوعد التونسي: تونس: فؤاد العجرودي

أكد الأسعد زروق رئيس الجامعة التونسية للتأمين أنه لا توجد أي نية للزيادة في تعريفات التأمين رغم التداعيات الوخيمة لحوادث الطرقات على موازنات شركات التأمين.

و تابع في حوار مع “الوعد التونسي” ستنشر كافة تفاصيله لاحقا أن تزايد خطورة حوادث الطرقات من خلال ارتفاع عدد القتلى تتسبب في خسائر جسيمة للمجموعة الوطنية و شركات الـتأمين خصوصا و أن فرع التأمين على السيارات يعادل 50 % من إجمالي رقم معاملات التأمين.

ولاحظ الأسعد زروق أن “الإرهاب على الطرقات” يحتاج إلى مقاربة جديدة و إنشاء هيئة خاصة على مستوى رئاسة الحكومة لوضع الآليات الضرورية لدعم الوقاية و تفعيل الجانب الردعي.

و أشار في المقابل إلى أن ترسيخ ثقافة التأمين على الحياة يعتبر أكبر رهان لتدعيم توازنات شركات التامين و تحسين رفاه المواطن بعد التقاعد و تمكين الاقتصاد من تمويلات هامة بكلفة محدودة و لاحظ في هذا الصدد أن مضاعفة مساهمة التأمين في الناتج الداخلي سيوفر تمويلات للاقتصاد في حدود 6 مليارات من الدنانير بما يحد من اللجوء للتداين الخارجي.

و رجح الأسعد زروق أن تكون لمبادرة رئيس الحكومة جعل سنة 2016 سنة التأمين تداعيات إيجابية هامة على هيكلة القطاع و علاقته بالمواطن و دوره في تمويل الاستثمار.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

مطار قرطاج الدولي

تغير مكان مطار قرطاج تحت الدرس

الوعد التونسي: تونس: قال وزير النقل أنيس غديرة إن الوزارة بصدد دراسة حاجيات تونس الى …

اترك رد