الرئيسية / سياسة / أحزاب / رئيس الحكومة المكلف يشتكي من ضغوطات بعض الأحزاب السياسية..ويتجه نحو اتخاذ هذه القرارات
قصر الضّيافة بقرطاج

رئيس الحكومة المكلف يشتكي من ضغوطات بعض الأحزاب السياسية..ويتجه نحو اتخاذ هذه القرارات

الوعد التّونسي – تونس :

التقى رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الإثنين 8 أوت 2016، بقصر الضيافة بقرطاج وفدا عن حزب حركة نداء تونس تكوّن من حافظ قائد السبسي، سفيان طوبال،منصف السلامي ،مصطفى بن سعيد و لمياء مليح للتشاور حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأكدت القيادية بحركة نداء تونس لمياء مليح في تصريح لحقائق أون لاين أن وفد نداء تونس قد تحادث مع رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد حول هيكلة حكومة الوحدة الوطنية، مشيرة إلى أن الشاهد يتجه نحو اتخاذ قرار المحافظة على نفس هيكلة الحكومة الحالية) وزارات وكتاب دولة ) دون بعث أقطاب وزارية.

كما أفادت مليح بأن يوسف الشاهد قد أعلن عن نيته لتعيين وزراء مكلفين لدى رئيس الحكومة ليهتم كل وزير بقطاع معين فضلا عن عزمه التقليص في عدد الوزارات، وفق قول محدثتنا.

واقترح وفد نداء تونس على رئيس الحكومة المكلف إدماج وزارة البيئة بوزارة الجماعات المحلية وإدماج وزراتي النقل والسياحة. في الشأن ذاته قالت لمياء مليح إن يوسف الشاهد عبّر عن تشكياته من ضغوطات بعض الأحزاب السياسية التي التقاها في مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وشدد على أن مهمته صعبة.

وأضافت أن وفد حزب حركة نداء تونس قد أكد للشاهد أنه لا يطلب منحه حقائب وزارية بحجم وزنه السياسي وثقله في البرلمان لكن يشدد على ضرورة تطبيق الحكومة القادمة لاتفاق قرطاج والتمسك بما جاء في خطابه الأول لاسيما تمثيل الشباب والمرأة في الحكومة المرتقبة.

وطلب رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد من وفد حركة نداء تونس التسريع في التفكير في مقترحات عملية وتقديمها إليه. كما أفادت القيادية بحركة نداء تونس بأن الوفد سيجتمع مع الهيئة التأسيسية لبسط رؤية رئيس الحكومة المكلف، مشيرة إلى أنه سيتم على ضوء هذا الاجتماع عقد اجتماع ثان مع يوسف الشاهد. وشدّدت على أنه لم يتم في اجتماع اليوم اقتراح أسماء لتولي مناصب وزارية كما لم تتم مناقشة مسألة الأسماء التي ستترأس الوزارات السيادية.

وفي خصوص إمكانية تجديد الثقة في بعض وزراء حكومة تصريف الأعمال التي يترأسها الحبيب الصيد أكّدت أن يوسف الشاهد ليس لديه إلى حد الآن رؤية واضحة من هذه المسألة.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد