الأربعاء , 30 نوفمبر 2016, 3:52 ص
الرئيسية / منتديات الوعد / مقالات رأي / رفض طلب اللجوء السياسي لرئيسة جمعية أمهات تونس سابقا سيدة العقربي
السيّدة العقربي

رفض طلب اللجوء السياسي لرئيسة جمعية أمهات تونس سابقا سيدة العقربي

الوعد التّونسي – د. الصحبي العمري

تزداد وضعية الإقامة القانونية في فرنسا تعقيدا للرئيسة السابقة لجمعية أمهات تونس السيدة العقربي التي غادرت تونس بصفة عادية من مطار تونس قرطاج رغم الظروف والملابسات التي حفّت بمغارتها البلاد في شهر جويلية 2011 حيث صدرت ضدها برقية تفتيش دولية بعد يوم من سفرها إلى باريس لترحيلها نحو تونس بإعتبارها محل تتبع قضائي ..

إذ وقع في المدة الأخيرة رفض مطلبها في الحصول على اللجوء السياسي في فرنسا وهو قرار إبتدائي يُمكن النظر فيه إستئنافيا لدى محاكم ذات الإختصاص ..

ولا يفوت في هذا الصدد التذكير أنّ السيدة العقربي قد تقدمت عبر محاميها بملف لدى هيئة الحقيقة والكرامة ولا ترفض العودة إلى تونس في صورة رفع برقية التفتيش الدولية المرفوعة ضدها رغم خواء ملفها القضائي من أي تهمة تدينها بعد إجراء الإختبارات اللازمة حول شبهات الفساد في التصرف في ميزانية جمعية “أمهات تونس” خلال العهد البائد ..

حيث ما زالت السيدة العقربي متأثرة بفقدان نجلها الوحيد أثناء هجرته القسرية في المغرب ومنعها من الحصول من وثائق سفر لحضور جنازته وتسليم نفسها للسلطة في تونس .. علما وأنّها لا تهاب مجابهة العدالة ومواجهة التهم المنسوبة إليها لقناعتها أنّها لم يسبق لها أن إرتكبت جرما في حق البلاد والعباد أثناء ممارسة نشاطها الجمعياتي ..

وما زالت السيدة العقربي مـتأثرة من حجود جميع الأطراف السياسية التي تولت السلطة في تونس بعد الثورة رغم أنّها كانت في خدمة الجميع في الحقبة النوفمبرية دون إستثناء وتلوم خاصة البجبوج الذي لم يقم تجاهها بواجب العزاء عند وفاة نحلها علاوة عن تقصيره في إيلاء موضوعها ووضعها الصعب العناية اللازمة التي تحفظ لها ما تبقى من ماء الوجه بعد الصعوبات الجسيمة التي تعرضت إليها أثناء إقامتها القسرية في فرنسا ..

كما تلوم السيدة العقربي الإعلام التونسي الذي تفنن في تشويهها دون سند أو موجب أثناء غيابها أمام سلبية الحقوقيين التونسيين في معالجة ملفها وتيسير عودتها إلى تونس لمجابهة مؤاخذات العدالة بكل ما يضمنه القانون لمحاكمة عادلة ..

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

المفكر يوسف الصديق

يوسف الصديق: “لا فرق بين الغنوشي وابي عياض”

الوعد التونسي: تونس: في حوار له مع الزميلة “اخبار الجمهورية” قال المفكر يوسف الصديق ان …

اترك رد