الرئيسية / سياسة / رئاسة الجمهورية تكذّب تصريحات القاضية ليلى عبيد المكلفة بملفات الأملاك المصادرة
معز السيناوي

رئاسة الجمهورية تكذّب تصريحات القاضية ليلى عبيد المكلفة بملفات الأملاك المصادرة

كذب الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، معز السيناوي، ما صرحت به القاضية المكلفة بملف الأملاك المصادرة ليلى عبيد ، بخصوص تدخل رئيس الجمهورية شخصيا للحيلولة دون تنفيذ قرارات المصادرة.
وقال في تصريح لإذاعة موزاييك، إن رئيس الجمهورية لا يتدخل في القضاء، معتبرا أنّ ما صرحت به يعدّ أمرا غير مسؤول يأتي به قاض من واجب التحري.
وللتذكير فإن القاضية ليلى عبيد صرحت انه بلغها ان رئيس الجمهورية تدخل لمنع تنفيذ قرارات بالتحوز بعقارات مصادرة لوجوه من النظام السابق
ويذكر ان أحمد عياض الودرني مدير الديوان الرئاسي في عهد الرئيس السابق زين العابدين سبق وأن رد على القاضية عبيد مؤكدا أنه لا وجود قانونا لأي اذن قضائي يقضي بمصادرة أملاكه خلافا لما صرحت به رئيسة دائرة الاملاك المصادرة .
وقال الودرني ان المصادرة حصلت بموجب قرارات ادارية مطعون فيها بالإلغاء أمام المحكمة الادارية، مضيفا أن جميع القضايا الادارية مقيدة احتياطيا بالرسوم العقارية ذات الصلة بموجب أذون قضائية حقيقية.
وأكّد أنه لا وجود لأحكام استعجالية تقضي بالخروج لعدم الصفة ضده، محمّلا رئيسة الدائرة المسؤولية في أي اعتداء قد يحصل على شخصه أو أملاكه بسبب ما اعتبره الايهام علنا بوجود اسحلة واشخاص مطلوبين للعدالة بالمقرات المقصودة بالمصادرة.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية

رسمي: تسميات جديدة صلب وزارة الداخلية

الوعد التونسي: تونس: صدرت بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 15 نوفمبر 2016، جملة من التسميات …

اترك رد