الرئيسية / ثقافة / خمسينية مهرجان تستور الدولي: برمجة ثرية للمالوف مع حضور لطفي العبدلي
tastour

خمسينية مهرجان تستور الدولي: برمجة ثرية للمالوف مع حضور لطفي العبدلي

الوعد التونسي-باجة- إنعقدت اليوم الندوة صحفية بمدينة تستور من ولاية باجة للإعلان عن إنطلاق مهرجان تستور الدولي للمالوف و الموسيقى العربية التقليدية في دورته ال50 التي ستبدأ يوم السبت 16 جويلية 2016 و يتواصل إلى غاية يوم 31 جويلية تحت شعار خمسون سنة من المحافظة على التراث.

صرح مدير المهرجان شكيب الفرياني أن فريق العمل عمل على أن تكون البرمجة متنوعة.من أهم أهداف إدارة المهرجان هي الإعتناء بالتراث و العمل على نشر المالوف و تداوله بإستقطاب الفنانين الهواة.

تتميز هذه الدورة ببرمجة عروض وطنية ذات قيمة فنية, جميع الاذواق ستكون ممثلة في هذه الدورة بالحفاظ على الطابع الفني للمالوف. تمت إعادة الكارنافال و المسابقات أيضا من خلال تشريك العديد من المؤسسات الشبابية.

تميوت أيضا هذه الدورة ببرمجة العديد من العروض المسرحية على هامش المهرجان على غرار مسرحية لطفي العبدلي و مسرحية شريفة عفيفة لحنان الشقراني و منال عبد القوي.

بالنسبة لسعر الدخول يعتبر رمزيا حيث لن تتجاوز التذكرة 10 دنانير, أما ميزانية المهرجان فقد قدرت بحوالي 120 ألف دينارا منها 60 مساهمة وزارة الثقافة 25 من المندوبية الجهوية للثقافة و 25 دعم خاص و 12 من المجلس الجهوي و البلدية.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

معالم اثرية تونسية

متى يتم تطبيق القانون على العابثين بمعالمنا الاثرية؟!!

الوعد التونسي: تونس: لا نبالغ اذا قلنا ان من اكثر الجرائم التي يرفضها الشعوب الراقية …

اترك رد