الرئيسية / سياسة / أحزاب / حزب المؤتمر من أجل الجمهورية يقاضي عماد الدايمي لهذا السبب
عماد الدايمي

حزب المؤتمر من أجل الجمهورية يقاضي عماد الدايمي لهذا السبب

الوعد التونسي: تونس:

تقدم الممثل القانوني للهيئة التأسيسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية مؤخرا بشكاية جزائية لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس, ضد عماد الدايمي وطالب بتتبعه من أجل خيانة مؤتمن.

جاء بعريضة الدعوى التي تحصلت”الشروق”على نسخة منها أن المشتكى به عماد الدايمي كان يشغل خطة امين عام حزب المؤتمر إلا أنه أعلن عن انتقاله الى حزب آخر وهو حراك تونس الإرادة واصبح يشغل مهمة نائب رئيس منذ 20 ديسمبر 2015.
وقد تم التنبيه عليه بتسليم الحسابات المالية وجرد ممتلكات حزب المؤتمر إلى أعضاء المجلس الوطني للحزب إلا أنه عمد إلى استصدار قرار من مجلس وطني استثنائي حسب زعمه تضمن نقل ممتلكات الحزب إلى حزبه الجديد حراك تونس الإرادة.
وذلك في محاولة للتنصل من تدقيق حسابات الحزب وجرد ممتلكاته والتعرف على مداخيله ونفقاته وفق نص العريضة.
واضاف الممثل القانوني للحزب الشاكي أن عددا من اطارات ومنخرطي حزب المؤتمر من أجل الجمهورية قد طعنوا في أعمال المجلس الوطني المذكور مطالبين بابطاله وابطال جميع القرارات المتمخضة عنه وهوموضوع القضية الاصلية كما تقدموا بطلب استعجالي لإيقاف تنفيذ القرارات واستصدروا للغرض حكما استعجاليا.
ونظرا الى خشية كوادر ومنخرطي الحزب من إتلاف الوثائق المالية وممتلكات الحزب فقد بادروا بواسطة محضر بمطالبة المشتكى به عماد الدايمي بتسليمهم حسابات حزب المؤتمر دخلا وخرجا منذ تسلمه مقاليده كتسليمهم جردا دقيقا لممتلكاته ومحتويات مقره المركزي ومكاتبه الجهوية وقائمة المساهمات العينية للمتبرعين وحسابات تمويل الحملة التشريعية للحزب إلا أنه امتنع عن ذلك.

وفي سياق متصل اوضح الشاكي انه انعقد مجلس وطني استثنائي لحزب المؤتمر يومي 26 و27 مارس 2016 واتخذ جملة من القرارات أهمها سحب الثقة من عماد الدايمي وبعض أعضاء المكتب السياسي وذلك لاضرارهم الفادح بالحزب وتشكيل هيئة سياسية تتولى إدارة شؤون الحزب.
وقد قامت الهيئة السياسية لحزب المؤتمر بإعلام المشتكى به عماد الدايمي بتلك القرارات ووجهت ا ليه تنبيها بواسطة عدل تنفيذ لتسليمها كل متعلقات الحزب وارشيفه وقائماته المالية وقائمات منخرطيه وقائمة المنقولات التي كانت في مقره المركزي إلا أنه رغم صدور قرار قضائي بايقاف عملية الاندماج القسري لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية في حزبه الجديد وايقاف نقل ممتلكات حزب المؤتمر إلى حزب حراك تونس الإرادة إلا أنه ضرب عرض الحائط بقرارات القضاء وقرارات مؤسسة الحزب وعمد الى غلق المقر المركزي للحزب ونقل ممتلكاته إلى مقر حزب حراك تونس الإرادة كما رفض تسليم متعلقات الحزب وارشيفه وجميع منقولاته.
واضاف الممثل القانوني للهيئة السياسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية أن حزب حراك تونس الإرادة دشن مقره بجهة صفاقس وقد تبين أن المقر وقع تأثيثه بأثاث مقر المكتب الجهوي لحزب المؤتمر بصفاقس.وإزاء جملة التصرفات المذكورة ورفض المشتكى به عماد الدايمي الكشف عن المسائل المالية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية وقيامه بالسطوعلى ممتلكاته ووضعها على ذمة حزبه الجديد مما أدى إلى الاضرار ماديا ومعنويا بالحزب فقد تمسك الشاكي بفتح بحث تحقيقي ضده وضد كل من سيكشف عنه البحث من أجل خيانة مؤتمن.

الشروق

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

ustt

بعد انشقاقهم: قيادات إتحاد عمال تونس يؤسسون منظمة نقابية جديدة

الوعد التونسي:تونس: علمت “الوعد التونسي” أن القيادات المنشقين عن المنظمة النقابية إتحاد عمال تونس يؤسسوا …

اترك رد