الرئيسية / سياسة / أحزاب / حزب التّحرير يقاطع جلسة تحقيق بالمحكمة العسكرية
حزب التّحرير

حزب التّحرير يقاطع جلسة تحقيق بالمحكمة العسكرية

الوعد التونسي – تونس :

قال المحامي وعضو مكتب الاعلام بحزب التحرير عماد حدوق إن قيادات الحزب قرروا عدم حضور جلسة التحقيق بالمحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، على أن يحضر فقط المحامون للدفاع.

وأوضح عماد حدوق، بحسب «حقائق أون لاين»، أن مقاطعة جلسة التحقيق يعود إلى أن «المحكمة العسكرية تشتغل بالتعليمات» وغير مؤهلة قانونا لتنظر في قضايا أطرافها ليسوا عسكريين، وفقا لما ينص عليه الفصل 110 من الدستور؛ حيث إن المحكمة العسكرية متخصصة في الجرائم العسكرية فقط، وفقًا لما قاله.

وتعود القضية التي دعي إليها حزب التحرير اليوم، وفقا لما أفاد به حدوق إلى حج الغريبة بجربة الذي حضره 50 مواطنًا إسرائيليا وحاخام متورط في دماء الفلسطينيين بغزة ورفح والخليل وتم استقباله من قبل نائب رئيس البرلمان عبدالفتاح مورور، وفق تقديره.

وأشار عماد حدوق أن أنصار حزب التحرير نظموا وقفة أمام المحكمة العسكرية، مع وجود تعزيزات أمنية مكثفة، ألقى خلالها رئيس المكتب السياسي عبدالرؤوف الماجري خطابًا، كما حضر الوقفة كل من رئيس حركة وفاء عبدالرؤوف العيادي والمحامية حنان الخميري والمحامي سمير بن عمر.

ولفت إلى أن المحكمة رفضت أن يطلع لسان الدفاع على ملف القضية أو أن يأخذو نسخة عنه، مشيرًا إلى أن هذا يعد تجاوزًا، بحسب قوله.

 

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد