الرئيسية / أخبار / جنازة وطنية لفقيد العائلة النقابية بتطاوين “كمال عبد اللطيف”
14054082_1061738007275859_7789403687098111247_n

جنازة وطنية لفقيد العائلة النقابية بتطاوين “كمال عبد اللطيف”

الوعد التونسي-تطاوين-

علم اليوم الوعد التونسي أن جنازة وطنية ستقام يوم الجمعة في تطاوين للراحل كمال عبد اللطيف الكاتب العام الجهوي للإتحاد العام التونسي للشغل و ذلك بحضور وطني مهم لكامل أعضاء المكتب الوطني للأتحاد على رأسهم السيد حسين العباسي و ممثلين من أغلب الأحزاب و المنظمات الوطنية و الهياكل الجهوية و وفود من ولايات الجمهورية و بعض الشخصيات الهامة.

هذا و ستقام مراسم الدفن بمقبرة البلدية بتطاوين غدا الجمعة 26 أوت 2016 إثر صلاة الجمعة, مع العلم أن جثمان المرحوم سيصل مساء اليوم الخميس 25 أوت 2016 على الساعة الثامنة و النصف مساءا بمطار جربة الدولي (المرحوم كان يتلقى العلاج بفرنسا بعد أن قضى مدة طويلة بالمستشفى الجامعي بصفاقس) سيكون في إنتظار الجثمان العديد من النقابيين على رأسهم نور الدين الطبوبي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل و فاروق العياري الكاتب العام للإتحاد الجهوي بتونس.

كان لخبر وفاة الفقيد الأثر الكبير على أصدقائه و معارفه فرثوه كل على طريقته:

  • دعى رئيس الإتحاد الرياضي بتطاوين محمد الغول بلدية تطاوين لإطلاق إسم كمال عبد اللطيف على القاعة المغطات بحي المهرجان مكان إقامة المرحوم لما قدمه من تضحيات من أجل الجهة في المجال النقابي و الرياضي, “هل نبكيك أم نبكي أنفسنا..تبكيك تطاوين العمال. تبكيك تطاوين المعطلين تبكيك تطاوين الفقراء….يبكيك الاتحاد الذي صنعته وشاء الله ان لاتراه حيث أحببت…رحمك الله اخي كمال …مصابنا فيك كبير الله اكبر وانا لله وانا اليه راجعون”
  • نعي أنيس السعدي كان كالآتي :” كنت أعلم أنك ستموت مثلما تموت كل الناس و لم أكن أعلم أني سأبكيك مثلما أبكي بعض من الناس”
  • قال أحمد فرحات حمودي: “تطاوين تعاند ألمها لتستقبلك يوم الجمعة لتلتحم بترابها الإلتحام الأبدي. نحن نبكيك صديقي”
  • رثى عبد اللطيف الحداد صديقه قائلا :”يا موتة الفاجع! ما خطف الموت رجلا هذه المرة… لقد خطف وطنا بحاله”
  • كما عهدناه وفيا لأصدقائه رهيف المشاعر رثى الأستاذ مصباح شنيب صديقه : ” الله أكبـر الله أكبر الله أكبـــــر
    ” إنا لله وإنـا إليــــــه راجعــــــــون “
    انتقل الى رحمة اللـــــــــه تعالى الأخ كمـال عبد اللطيف الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين ، وفي هذه اللحظة المفعمة بالأسى والمترعـة بالأحزان لا يسعنا الا أن نرفع خالص التعازي الى عائلته وأبنـائه وأشقائه والى عائلته الموسعة من النقابيين الذين خبروا شجاعته ونضاليته ونرجو من الله أن يتغمده بواسع فضله وكريم رحمته وأن يحسن قبوله.
    أخي كمال أنت الان بين يدي العفو الرحيم انقطع عملك من دنيانا لكننا – و قد فارقتنا جسدا – سنظل نذكر اخلاصك وتفانيك في خدمة الناس ودفاعك المستميت عن جهتك المهمشة بشجاعة وثبات.
    انت في أذهان كثيرين صورة غير واضحة المعالم بل ربما عمد البعض عن قصد او عن غير قصد الى تعتيمها لأغراض دنيوية زائلة. أما نحن الذين كابدنا معك المصاعب وعملنا معا من أجل العمال ومن أجل أهلنا في تطاوين ندرك جيدا من أنت ونعرف مقدار وفائك ومدى غيرتك على جهة رشحتك الأقدار لتمثلها في منظمة عتيدة قدمت قوافل من الشهداء من أجل تونس.
    وسيظل فضل الاتحاد العام التونسي للشغل في رقابنا في وقفته التي لا تنسي مع أخينا كمال في محنته وفي إحاطته بأسرته وتكاليف علاجه.
    أخي كمـال الموت حق وهو كأس ليس منا إلا وهو شاربه تلك هي قصة الحياة وتلك هي نهايتها. نحن نودعك الى مثواك الأخير والألم يعتصرنا لأننا نعرف أنك رجل لا يعوض وأن تطاوين افتقدت فيك ابنا برا من أبنائها المخلصين في زمن صعب.
    أخي الكريم ليس بوسعنا إلا أن نستمطر شابيب الرحمة على مثواك الأخير وأنت تغادرنا اليه في كامل طهرك ونظافتك لا يشينك شائن ولا يطالك خزي.
    أخي كمال تطاوين قاطبة تبكيك بدموع حرى وتبتهل الى العزيز القدير أن يشملك بواسع فضله وكريم نعمائه.”
  • أيضا قال فنان الجهة حلمي الناجح بكل حرقة: “دنيا كلبة تقضي على الرجال و تترك أنصاف الرجال… عاش مناضلا في بلاد اللاديمقراطية و مات شهما في بلاد الديمقراطية”

كما نعت العديد من الإتحادات الجهوية للشغل الفقيد

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …