الرئيسية / أخبار / تلميذ باكالوريا تحصل على 9.89 في اختبار الرياضيات رغم تغيبه
نقابة التعليم العالي

تلميذ باكالوريا تحصل على 9.89 في اختبار الرياضيات رغم تغيبه

زياد الملولي أستاذ فرنسية من صفاقس تحدث في برنامج ‘رمضان الناس’ اليوم الثلاثاء 28 جوان 2016 عن حادثة خلقت أزمة في الجهة تتمثل في حصول أحد تلاميذ الباكالوريا شعبة اقتصاد وتصرف على معدل 9.89 في مادة الرياضيات عوض الحصول على صفر بعد تغيبه عن إجراء هذه المادة.
وقال إن أحد الأولياء نقل له هذا الخبر فقرر التثبت من خلال الحصول على كشف أعداده، ليتبيّن فعلا أنه تحصل على معدل 9.89 في مادة الرياضيات التي تعد أحد مواده الرئيسيّة (ضارب 3) رغم تغيبه عن إجرائها في الدورة الرئيسيّة.
وأضاف زياد الملولي أنّه اتصل بوزارة التربية لإعلامهم بهذا الخطأ فكان ردّهم أن التلميذ اصطحب شهادة طبية تبرر سبب غيابه (أصيب بسعال منعه من إجراء الامتحان) وعوض إسناده صفر ما يعني رسوبه مباشرة تم منحه المعدل السنوي الذي كان قد تحصل عليه في هذه المادة وهو  9.89 وتأجيله إلى دورة المراقبة.
واستغرب أستاذ الفرنسية من هذا الاستثناء والحال أنّ عددا من التلاميذ اجتازوا امتحانات الباكالويا في ظروف أصعب منهم على غرار من كانوا في المستشفى أو في السجن، مضيفا “إن كنا هكذا سنتعامل في امتحان وطني فعلى الدنيا السلام”.
ودعا الملولي إلى تعميم هذا القانون “ان كان فعلا موجودا” على كل تلاميذ الباكالوريا المتغيبين في أحد الإختبارات، أو توضيح حقيقة هذا الاستثناء.

 

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد