الرئيسية / سياسة / تكليف لجان تهتم بصياغة وثيقة تتعلق ببرنامج عمل حكومة الوحدة الوطنية
réunion

تكليف لجان تهتم بصياغة وثيقة تتعلق ببرنامج عمل حكومة الوحدة الوطنية

الوعد التونسي -تونس-أكد اليوم أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وافق في الاجتماع المنعقد بقصر قرطاج على التمديد في آجال المشاورات حول تشكيل حكومة وحدة وطنية الذي كانت طالبت به أحزاب المعارضة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تكليف لجان من طرف رئيس الدولة تهتم بصياغة وثيقة تتعلق ببرنامج وأولويات حكومة الوحدة الوطنية، موضحا أن اللجان ستواصل عملها إلى يوم الأربعاء القادم موعد اجتماع ثاني يتم فيه مناقشة هذه الوثيقة.

ومن جهة أخرى، أفاد المغزاوي أن أحزاب المعارضة أعلمت رئيس الدولة أن هذه الوثيقة التي سيتم المصادقة عليها ستكون منطلق حوار وأن الفريق الحكومي في الحكومة الجديدة يجب أن يطلع على حقيقة الأوضاع الاجتماعية والسياسية.

وكانت الرئاسة أكدت أن الاجتماع ضم كل من الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والمسؤولون عن أحزاب حركة نداء تونس وحركة النهضة والاتحاد الوطني الحر وآفاق تونس وحركة مشروع تونس وحركة الشعب وحزب المبادرة الوطنية الدستورية والحزب الجمهوري والمسار الديمقراطي الاجتماع.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

ustt

بعد انشقاقهم: قيادات إتحاد عمال تونس يؤسسون منظمة نقابية جديدة

الوعد التونسي:تونس: علمت “الوعد التونسي” أن القيادات المنشقين عن المنظمة النقابية إتحاد عمال تونس يؤسسوا …

اترك رد