الرئيسية / أخبار / تركيا: الحكومة تستعيد زمام الأمور و إعتقال 1563 عسكري لهم علاقة بالإنقلاب
فشل انقلاب تركيا

تركيا: الحكومة تستعيد زمام الأمور و إعتقال 1563 عسكري لهم علاقة بالإنقلاب

الوعد التونسي: وكالات:

أعلن قائد الأركان بالنيابة الجنرال أوميت دوندار، إحباط محاولة الانقلاب العسكري التي هزت تركيا ليل الجمعة / السبت، مشيرًا إلى مقتل 104 انقلابيين. وقال للصحافيين في إسطنبول: «أُحبطت محاولة الانقلاب هذه»، مؤكدًا مقتل 90 شخصًا هم 41 شرطيًا وجنديان و47 مدنيًا.

هذا و قد ودعا الرئيس رجب طيب إردوغان عبر «تويتر» المواطنين إلى البقاء في الشوارع، محذرًا من تصاعد التوتر من جديد.

كما أفاد دوندار الذي عُين بالنيابة محل الجنرال خلوصي آكار، بأنّه «جرى إحباط الانقلاب بفضل التضامن الكامل بين قيادتنا العامة والرئيس، ورئيس الوزراء والقوات المسلحة التركية». وكان الانقلابيون احتجزوا الجنرال آكار خلال الليل في قاعدة جوية بضاحية أنقرة قبل أن يُحرّر في عملية عسكرية.

كما أكد دوندار اعتقال 1563 عسكريًا على ارتباط بالمحاولة الانقلابية الدامية التي سيطر الانقلابيون خلالها على طائرات حربية ودبابات.  وأضاف أنّ القوات المسلحة عازمة على إقصاء عناصر «الهيكل الموازي» عن مناصبهم، مدليًا بهذا التصريح في بيان تلاه في العاصمة أنقرة وبثته شبكة «سي إن إن ترك» على الهواء مباشرة.

وتابع دوندار أيضًا، أنّ جنودًا شاركوا في محاولة الانقلاب يحتجزون عددًا من القادة العسكريين رهائن. وأضاف أن تركيا «طوت صفحة» الانقلابات إلى الأبد، ولن يعاد فتحها مرة أخرى أبدًا.

 

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد