الرئيسية / سياسة / أحزاب / تجديد الثقة في زياد الأخضر أمينا عاما لحزب الوطد الموحد
زياد الأخضر

تجديد الثقة في زياد الأخضر أمينا عاما لحزب الوطد الموحد

الوعد التونسي- تونس:

أفاد عضو المكتب السياسي لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد هيثم التباسي اليوم الجمعة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنه تم تجديد الثقة في زياد الأخضر لتولى الأمانة العامة للحزب.

 وأضاف المصدر أنه تم خلال توزيع المهام صلب المكتب السياسي المنبثق عن المؤتمر الإنتخابي الذى عقد أيام 3 و4 و5 سبتمبر الجاري إختيار محمد جمور في خطة أمين عام مساعد فيما كلف منجي الرحوي بمتابعة العمل الحكومي ومؤسسات الدولة.  كما تم تكليف الشاذلي قاري بالعلاقة مع الأحزاب وأيمن العلوي وهيثم التباسي بالعلاقة مع الإعلام والصحافة.

وكان مؤتمر الوطد الذي شارك فيه 430 نائبا، أفرز مكتبا سياسيا ضمّ 25 عضوا من بين 46 مترشحا، 10 أعضاء من المكتب السابق و15 عضوا جديدا بتمثيلية في حدود الثلث لكل من الشباب والمرأة، في إنتظار إلتحاق عضوين عن المنظمة النسائية والمنظمة الشبابية بعد عقد الإنتخابات المتعلقة بهما، ليصبح بذلك عدد أعضاء المكتب السياسي 27 عضوا.

وبالإضافة إلى المكتب السياسي تم انتخاب 45 عضوا من بين 63 مترشّحا ليمثلوا الجزء المنتخب ضمن المجلس المركزي الذي يضم في مجمله حوالي 100 عضو إذ يمثّل منسقو الرابطات الجهوية لحزب الوطنيين الديمقراطيين وممثلو المهجر وممثلو منظمة “حرّة الذراع النسوي” للوطد إضافة إلى ممثلين عن “رابطة شباب الوطد” باقي الأعضاء المائة.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

ustt

بعد انشقاقهم: قيادات إتحاد عمال تونس يؤسسون منظمة نقابية جديدة

الوعد التونسي:تونس: علمت “الوعد التونسي” أن القيادات المنشقين عن المنظمة النقابية إتحاد عمال تونس يؤسسوا …