الرئيسية / أخبار / تأكد سلامة الوفد التونسي الذي يضم المتفوقين في الباكالوريا و بعض الإعلاميين
علاء الشابي

تأكد سلامة الوفد التونسي الذي يضم المتفوقين في الباكالوريا و بعض الإعلاميين

الوعد التونسي -وكالات- أكد الغعلامي علاء الشابي الذي كان برفقة الوفد التونسي الذي يضم المتفوقين في الباكالوريا و هالة الذوادي و فتحي الهداوي و لمين النهدي و الاعب السابق منير بوقديدة و تونسيين آخرين يناهز عددهم العشرين.

قال الشابي لقد كنا على بعد يقل عن الخمسين مترا من مكان إنطلاق الشاحنة “المجنونة” التى دهست وقتلت العشرات من الاشخاص صغارا وكبارا .
وشدد الشابي على أن سائق الشاحنة حاول إطلاق فى البداية اطلاق النار على الأشخاص الذين كانو موجودين ب Promenade des Anglais وعند تفطن الشرطة إليه أطلقت عليه النار فركب في الشاحنة و انطلق يدهس العشرات من الاشخاص دون رحمة أو شفقة.
وتحدث علاء االشابي عن فاضعة المشهد  الذي رآه .
وفي التفاصيل، دهست شاحنة جمعا من الناس احتشدوا لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني،وقُتلَ أكثر من 84 شخص و أُصيب العشرات بينهم 18 حالتهم خطيرة جنسياتهم وفق مصادر صحفية هي من السياح الإنجليز و الأمريكيين و الإيطالين و الجزائريين و التونسيين و الفلسطينيين بالإضافة الى اسيويين .
وذكرت مواقع فرنسية أن منفذ هجوم الشاحنة بمدينة نيس البالغ 31 عاما يقطن في نفس المدينة التي وقع فيها الحادث، إلى جانب ذلك، لا تزال التحريات جارية بشأن معرفة المتورطين الآخرين في العملية الإرهابية .
وأكدت السلطات الفرنسية مقتل سائق الشاحنة التي استخدمت في عملية الدهس، وقالت النيابة الفرنسية إن عملية الدهس امتدت على مسافة كيلومترين.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد