الرئيسية / أخبار / بعد تظلّمه الحكومة لدى منظمة العمل العربية: اتّحاد عُمّال تونس يقرّ يوم غضب
إسماعيل السحباني

بعد تظلّمه الحكومة لدى منظمة العمل العربية: اتّحاد عُمّال تونس يقرّ يوم غضب

الوعد التونسي: تونس:

 قال أمين عام اتحاد عمال تونس، إسماعيل السحباني، في تصريحه لموقع “الوعد التونسي” إن غرّة ماي 2016، الذي يحيي فيه جميع عمال العالم عيد الشغل سيكون يوم غضب بالنسبة إلى جميع إطارات ونقابيي ومنخرطي اتحاد عمال تونس.

وأوضح السحباني، لدى افتتاحه اليوم السبت 23 أفريل أشغال الهيئة المركزية لاتحاد عمال تونس بالعاصمة، انه بالرغم من مرور خمس سنوات على تأسيس المنظمة، إلاّ أن الحكومة لاتزال تمارس سياسة الإقصاء والتهميش وضرب الحريات النقابية ولم تحترم الدستور ولم تطبق القانون في ما يتعلق بالتعددية النقابية.

  وأضاف أن اتحاد عمال تونس قد سلك طريق التفاوض وطالب رئيسي الجمهورية الباجي قائد السبسي والحكومة الحبيب الصيد بتطبيق ما جاء في الدستور الجديد، لكن هذه المطالب لم يتم الاستماع إليها إلى حد اللحظة، مبيّنا أن عدد منخرطي الاتحاد بلغ 200 ألف من الشمال إلى الجنوب وفي جميع القطاعات.

ومن جهته، أفاد الأمين العام المساعد لاتحاد عمال تونس، صابر المناعي، أن تواصل ما أسماه بـ”تصفيات” نقابيي المنظمة في مختلف القطاعات والجهات سواء من قبل ممثّلي الدولة بحرمان المنظمة من الحصول على المنحة العمومية وتعمّد مسؤولين بالقطاع العام  والوظيفة العمومية عدم خصم معلوم الانخراط لفائدة اتحاد عمّال تونس أو من أصحاب المؤسسات الخاصة ممن تعمّدوا طرد عدد من الأعوان من العمل على خلفية تأسيسهم لنقابات.

وكان اتحاد عمال تونس قد رفع شكوى إلى منظمة العمل العربية ضد حكومة الحبيب الصيد قصد “إدانتها لعدم احترامها للدستور وخرقها للقوانين المحلية والاتفاقيات الدولية التي أمضت عليها”.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد