الرئيسية / أخبار / بالفيديو: معطيات تنشر لأول مرة عن حادثة الاعتداء على معتمد سيدي حسين..شهادات صادمة ومحامي المتهمة يفجر مفاجأة مدوية..

بالفيديو: معطيات تنشر لأول مرة عن حادثة الاعتداء على معتمد سيدي حسين..شهادات صادمة ومحامي المتهمة يفجر مفاجأة مدوية..

الوعد التونسي: تونس :

تحولت حادثة الاعتداء التي تعرض لها معتمد سيدي حسين كمال بوجاه على يد موظفة بالمعتمدية الى قضية رأي عام حيث شغلت مواقع التواصل الاجتماعي وتصدرت أغلب وسائل الاعلام بين متضامن مع المرأة التي قالت انها تعرضت للتحرش وبين مدين لما أقدمت عليه في رفض تام للعنف كظاهرة مهما كان مبرره.

فيديو..فضجة تلاه اصدار النيابة العمومية بتونس 2 لاذن بايقاف الموظفة التي نفذت الاعتداء الى حين اِستكمال الأبحاث معها.

ومن جانبه قال معتمد سيدي حسين السيجومي محمّد كمال بوجاه انّ المرأة التي قامت بتعنيفه تعمل موظّفة بالمعتمدية وهي مكلّفة بملفات السكن الإجتماعي نفيا أن يكون قد تحرش جنسيا بالمرأة.

وأوضح المصدر ذاته في تصريح صحفي ان الاخيرة لم تقم بأداء المهمّة الموكلة اليها في اطار عملها كما ينبغي، متهما جمعية اليقظة التابعة لروابط حماية الثورة المنحلة بالوقوف ورائها مؤكدا انها مؤامرة.

وفي المقابل أكد محامي المتهمة منير بن صالحة في تصريح لـ“المصدر” أن المتهمة حبيبة تعرضت فعلا للتحرش الجنسي من طرف المعتمد وللاهانة والسب وفق أقوالها ونظرا لرد فعلها المتسرع الذي كان تحت وطئت الغضب يردونها أن تكون ضحية وكبش فداء لهيبة الدولة.

وأشار المصدر ذاته الى وجود شاهدين على الحادثة وقال أنهما شهدا خلال الاستماع اليهما على براءة المتهمة مشيرا الى أن الاخيرين تعرضا للتهديد والتخويف وأحدهما تم ايقافه أمس.

وشدد بن صالحة على ان الخلاف  بين المتهمة والمعتمد الذي جدت اثره الحادثة انطلق من داخل المكتب ولكن لم يتم توثيق سوى الاعتداء الذي حصل خارج المكتب من طرف الموظفة التي كانت في حالة غضب وفق تعبيره.

وبدورهم ورغم الضغوطات التي يبدو أنهم قد تعرضوا لها حيث رفض أغلبهم الخوض في الحادثة بحجة أنهم “زواولة” ويخافون من خسارة مورد رزقهم خاصة وأن لديهم تعليمات من ولاية بعدم التحدث في الموضوع وبالرغم من رفضهم التصوير الا ان جميعهم عبروا عن تضامنهم مع زميلتهم التي أجمعوا على طيبتها ودماثة أخلاقها.

وقد أكد أحد الموظفين في تصريح لـ“المصدر” الذي رفض الكشف عن اسمه أن المتهمة حبيبة تعمل في المعتمدية منذ 25 سنة وهي انسانة حسنة الخلق ومتفانية في عملها بشهادة القاصي والداني سواء من الموظفين أو المواطنين مشيرا الى أن المعتمد قام باستفزازها أكثر من مرة وآخرها يوم الحادثة وقال لها انت لا تصلحين لتكوني موظفة..”بلاصتك في حماص” مشيرا الى انها أبلغتهم بأنه تحرش بها وفق قوله.

وأضاف المصدر ذاته أن المعتمد تعود استفزاز الموظفين ونعتهم بعديمي الكفاءة.

وفي السياق ذاته ورغم رفض بعض الموظفين الخوض في الموضوع فانهم أكدوا أن المتهمة حبيبة تعرضت لمظلمة وهو ما جعلها ترد الفعل بتلك الطريقة ومنهم من قال “حبيبة باعوها كيما باعوا تونس والي يخدم بضمير ما يعيش في البلاد”.

وبدورهم أفاد عدد من المواطنين الذين يعرفون حبيبة وتعاملو معها في ملف السكن الاجتماعي ان الاخيرة امرأة خدومة لطالما استقبلتهم في مكتبها وساعدتهم على تحسين وضعيات مساكنهم بل وهناك من دافعت على وضعياتهم أمام المعتمد.

وللاشارة فان عدد من المواطنين وأيضا زملاء المتهمة نفذوا وقفة تضامنية مع زميلتهم للمطالبة باطلاق سراحهم.

 

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد