الرئيسية / منتديات الوعد / مقالات رأي / المركب الجامعي بتطاوين والغدر المزدوج
fac tatouine

المركب الجامعي بتطاوين والغدر المزدوج

971240_4403832233423_695073301_n الحي الجامعي بتطاوين حقيقة صارخة تشهد على سوء التدبير وغياب التخطيط وتكرس واقعا سياسيا محكوما برؤية بالية لم تبرح ضوابطها الموروثة.
فالتجيير السياسي لكل الأنشطية التنموية بما في ذلك المعرفة – التي يفترض ان تطفو فوق كل الحسابات – يظل سيد الموقف وهذا يعني بالعربي الفصيح أننا مازلنا نراوح مكاننا وأن صدمة الانتفاضة الاجتماعية التي عشناها على خلفية اختلال التوازن الجهوي ودفعنا ثمنها دماء ودموعا
لم تغير كثيرا من قناعات المسؤولين الذين لم يغادروا مواقعهم وطرق تصريفهم للشأن العام
غير ان العطب لايكمن فقط في الدوائر السياسية وانتهازيتها وتعاطيها التقليدي مع مشاكل مستحدثة وإنما يضرب عميقا في البنية الذهنية لأهلنا في تطاوين في تدبيرهم لشأن جهتهم بعد عقود من التهميش وحياة قاحلة على هامش التراب الوطني.
أهلنا تنخرهم امراض لم يشفوا منها لأن فيروسها يقيم في تصورات بالية عفا عليها الزمن فهم الى الان يرفضون أن يكون لهم رأي جهوي أو أن تجمعهم مصلحة جهوية يدافعون عنها وهم بذلك يضحون بمستقبل ابنائهم لقاء نرجسية مقيتة ووعي مترد بحقائق الأمور.
والحاكم لايضع في حسابه ما ينجم عن إهمال الجهة من فاتورة غالية الثمن قد يدفعها الوطن بأجمعه جراء الاستمرار في تفعيل أساليب بالية في التعاطي مع الجهات الداخلية بما يساعد على شحن الأنفس بالنقمة واليأس وانقطاع الأمل في الإصـلاح الذي لم تنقدح له بارقـة
مصبـــــــــــــاح شنيـــــــــب

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

المفكر يوسف الصديق

يوسف الصديق: “لا فرق بين الغنوشي وابي عياض”

الوعد التونسي: تونس: في حوار له مع الزميلة “اخبار الجمهورية” قال المفكر يوسف الصديق ان …

اترك رد