الرئيسية / سياسة / أحزاب / الغنوشي “يستأذن” من السبسي لزيارة عدد من الدول..
رئيس الجمهورية يستقبل الغنوشي

الغنوشي “يستأذن” من السبسي لزيارة عدد من الدول..

الوعد التونسي-تونس:

في نوعية خطاب جديد أكد بلاغ صدر عن حركة النهضة اليوم أن راشد الغنوشي استأذن الباجي قايد السبسي في الاستجابة لزيارة عدد من الدول التي تلقّى منها دعوات لإلقاء محاضرات والمشاركة في ندوات ترويجا للنموذج التونسي وتعبئة للموارد لصالحه.

وجاء في البلاغ الذي تحدث عن استقبال رئيس الجمهورية للغنوشي اليوم الخميس، أن ” الحديث بينهما دار حول أوضاع البلاد وخاصة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، فتم التأكيد على النهج الحواري التوافقي في إدارة الخلاف بين الأطراف الاجتماعية حول استحقاقات الميزانية وسبل توفيرها من خلال إجراءات حازمة تتقاسم فيها كل الأطراف التضحيات المطلوبة، وتبقى رئاسة الجمهورية الملاذ الأخير لتحقيق التوافق بين الموقّعين على وثيقة قرطاج”.

وفي مسالة الخلاف حول التصرّف في ضيعة “المعمر” بجمنة تمّ التأكيد على حقّ الدولة الثابت في الملكيّة وهو ما يسمح لها تخويل حقّ التصرّف للجمعية ويمكن في هذا الصدد سنّ قانون في “الفونداسيون” المعروف في الغرب. كما تناول الحديث ضرورة تعزيز الوحدة السياسيّة بالوحدة الثقافيّة والمذهبيّة بالبلاد.

ومن جانبه، أثنى رئيس الحركة على جهود الباجي قايد السبسي في التأسيس لثقافة التوافق بما صنع الاستثناء التونسي، وبما كان له أبلغ الأثر في تثبيت وتأكيد صورة الاعتدال للنهضة داخليّا وخارجيّا. كما أكد رئيس الحركة التزام النهضة بالسياسة الرسمية للدولة داخليّا وخارجيّا وقال “انّنا في كل جولاتنا واتصالاتنا نسير وراء الموقف الرسمي وفي خدمة مصالح وطننا الحبيب، ولم يحصل قطّ أن شوّشنا على الموقف الرسمي”. و”عبّر السيد الرئيس عن موافقته على ذلك وأكّد اعتبار النهضة عنصر استقرار في البلاد” وفق نص البيان.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد