الرئيسية / سياسة / أحزاب / الصيد : سنطور خدماتنا الإدارية لاستقطاب المزيد من المستثمرين
habib sid

الصيد : سنطور خدماتنا الإدارية لاستقطاب المزيد من المستثمرين

الوعد التونسي: تونس: صفاء الرمضاني

تعهد رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، الاربعاء، أمام زهاء 75 مستثمر ايطالي في تونس بتحسين الخدمات اللوجستية بما يمكن من دفع تدفق الاستثمارات. وتصدرت مسألة تحسين الخدمات اللوجستية وخاصة تاهيل ميناء رادس قائمة مقترحات قدمها عدد من المسؤولين بالشركات الايطالية العاملة في تونس خلال لقاء جمعهم بمسؤولين حكوميين بتونس.

وقال الصيد إن الحكومة تسعى كذلك الى تطوير الخدمات الادارية من خلال تخفيف الاجراءات المعتمدة الى جانب سن حزمة قوانين ستساعد على جذب المستثمرين في الداخل والخارج.
وتعقد حكومة الصيد سلسلة من الاجتماعات التشاورية للاستماع الى مقترحات المستثمرين الاجانب في تونس ومتابعة الصعوبات التي تعترضهم بهدف ايجاد حلول عاجلة لها.
وأقر الصيد بوجود نقائص داخل المنظومة الادارية وفي العمل الديواني مشددا على ان حكومته تدفع في اتجاه وضع اصلاحات في هذا المجال على غرار مجلة الديوانة.
وتعمل في تونس أكثر من 800 شركة ايطالية توفر ما يزيد عن 60 الف موطن شغل مباشر حسب بيانات الغرفة التونسية الايطالية للصناعة والتجارة التي ساهمت في تنظيم هذا اللقاء. وتواجه المستثمرين الايطاليين في تونس اشكاليات تتعلق بسرعة استخراج الوثائق الادارية والعمليات الديوانية والضمان الاجتماعي وتحويل الارباح من العملة الصعبة حسب قولهم.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد