الرئيسية / أخبار / السلطات المصرية تفتح معبر رفح لسفر ”الحالات الإنسانية”
رفح

السلطات المصرية تفتح معبر رفح لسفر ”الحالات الإنسانية”

فتحت السلطات المصرية، اليوم السبت، معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين.
وقالت هيئة المعابر والحدود، التابعة لوزارة الداخلية بغزة والتي تديرها حركة حماس، في تصريح مكتوب تلقت الأناضول نسخةً منه: “فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم، المعبر في كلا الاتجاهين لمدة يومين متتالين”.
وأوضحت الهيئة أن السفر سيكون مخصصًا للطلبة والمرضى وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية.
وأفاد مراسل الأناضول أن مئات المسافرين تجمعوا منذ ساعات الصباح الباكر في صالة الانتظار بالجانب الفلسطيني من المعبر، فيما بدأت الحافلات في اجتياز البوابة الفاصلة بين غزة ومصر.
وأعلنت سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، أمس الأول الخميس، عن سماح السلطات المصرية بفتح معبر رفح اليوم وغداً الأحد، في كلا الاتجاهين لـ”عبور الحالات الإنسانية”.
في السياق ذاته، رحبت وزارة الداخلية بغزة في بيان لها، وصل الأناضول نسخة منه، بفتح السلطات المصرية لمعبر رفح، وناشدت بفتحه بشكل دائم ومستمر.
وأضافت: “هناك نحو 25 ألف حالة إنسانية في قطاع غزة، بحاجة ماسة للسفر عبر المعبر، من بينهم أكثر من 4 آلاف مريض و3 آلاف طالب”.
وفتحت السلطات المصرية معبر رفح في 29 يونيو/حزيران الماضي، لمدة 5 أيام غير متصلة، تمكّن خلالها بحسب هيئة المعابر نحو 3 آلاف مسافر من الحالات الإنسانية من مغادرة قطاع غزة.
والثلاثاء الماضي، فتحته “استثنائيا”، لمدة ثلاثة أيام لسفر حجاج قطاع غزة إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …