الرئيسية / أخبار / الجولة 24: الجولات الثلاث القادمة حاسمة فى تحديد وجهة اللقب
الجولة 24 الرابطة المحترفة الأولى

الجولة 24: الجولات الثلاث القادمة حاسمة فى تحديد وجهة اللقب

الوعد التونسي: تونس:

عمق النجم الساحلى الفارق فى الصدارة بفوزه على ضيفه شبيبة القيروان 2 1 مستغلا تعثر ملاحقه النادى الصفاقسى الذى اكتفى بالتعادل السلبى مع مضيفه اتحاد بن قردان اليوم الاحد فى اطار الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

فى الملعب الاولمبى بسوسة واصل النجم الساحلى سلسلة انتصاراته بفوز عاشر على التوالى جاء هذه المرة امام شبيبة القيروان بفضل ثنائية حمزة لحمر فى الدقيقتين 26 و44 من ركلة جزاء مقابل هدف لمحمد على الرقوبى فى الدقيقة 48 ودعم النجم الساحلى موقعه فى طليعة الترتيب بمجموع 65 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط على اقرب مطارديه النادى الصفاقسى الذى سقط فى فخ التعادل السلبى خارج ميدانه امام اتحاد بن قردان فى حين توقف رصيد شبيبة القيروان التى انفصلت وسط الاسبوع الجارى من مدربها الفرنسى باسكال جانان عند 26 نقطة فى المركز العاشر لتظل معنية بسباق تفادى النزول.

واوقف اتحاد بن قردان سلسلة من 11 انتصارا متتاليا للنادى الصفاقسى بعدما فرض عليه التعادل دون اهداف ليخسر فريق عاصمة الجنوب نقطتين هامتين فى سباق المراهنة على البطولة ويصبح على بعد 3 نقاط عن النجم الساحلى.

وجاءت هذه المقابلة لتوكد الصعوبات التى ما انفك يلاقيها النادى الصفاقسى خلال الجولات الاخيرة خاصة على المستوى الهجومى بعد ان فاز بشق الانفس فى الجولتين الاخيرتين امام نجم المتلوى وشبيبة القيروان فى الوقت بدل الضائع.

فى المقابل يعتبر هذا التعادل الثانى على التوالى ايجابيا لاتحاد بن قردان اذ رفع بفضله رصيده الى 26 نقطة فى المركز العاشر على درب الابتعاد عن منطقة الخطر.

واستغل الترجى الرياضى نصف عثرة النادى الصفاقسى لينعش اماله فى صراع المنافسة على اللقب والمركز الثانى الموهل الى رابطة ابطال افريقيا مستفيدا من فوزه العريض على اولمبى سيدى بوزيد بخمسة اهداف لكل من سعد بقير 18 وادريس المحيرصى 19 وهيثم الجوينى 28 وادم الرجايبى 63 ومحمد على اليعقوبى 82 مقابل هدف لرفيق الكمرجى 55 .

وعاد الترجى الرياضى على بعد نقطة من النادى الصفاقسى فى حين بقى خلف النجم الساحلى ب4 نقاط. وستكون الجولات الثلاث القادمة حاسمة فى تحديد وجهة اللقب باعتبارها ستضع ثلاثى المقدمة فى مواجهات مباشرة مع اسبقية طفيفة للنادى الصفاقسى الذى سيستقبل منافسيه على ارضه.

وفى حوار اسفل الترتيب خرج فريق قوافل قفصة ابرز مستفيد بفوزه على ضيفه مستقبل القصرين بهدفين حملا توقيع فخر الدين قلب ى 9 وجاك بيسون 83 مقابل هدف لوسيم النغموشى 8 .

وانعشت القوافل امالها فى البقاء بعدما صعدت الى المركز الرابع عشر بمجموع 22 نقطة مقلصة الفارق عن صاحبى المركز الثانى عشر الى نقطتين بينما ازدادت وضعية مستقبل القصرين تازما اذ اضحى يقبع بمقرده فى ذيل الترتيب ب19 نقطة.

ومن جهته كسب الترجى الجرجيسى ثلاث نقاط ثمينة بتغلبه على ضيفه الملعب التونسى بثلاثة اهداف حملت امضاء حسام سليمان 18 وحمزة المسعدى 36 و78 ض ج مقابل هدف لعلاء عباس 27 ض ج . وقد يكون الترجى الجرجيسى وقع بفضل هذا الفوز الثالث خلال الجولات الخمس الاخيرة على وثيقة بقائه فى مصاف النخبة باعتباره تقدم الى المركز السابع بمجموع 29 نقطة خاصة وان الجولات المقبلة ستضع عدة اندية تتاخر عليه فى الترتيب فى مواجهات مباشرة وهو ما سيخدم مصلحة فريق عاصمة الزياتين.

اما الملعب التونسى فقد اصبح شبح النزول يخيم اكثر من اى وقت مضى على الفريق الذى تراجع الى المركز قبل الاخير ب20 نقطة وستكون الجولة القادمة مصيرية لابناء باردو الذين سيستضيفون الملعب القابسى صاحب المركز الثانى عشر ب24 نقطة بعدما عجزت الستيدة مجددا عن الانتصار بتعادلها السلبى على ارضها مع النادى البنزرتى. وما سيزيد من صعوبة المهمة للملعب القابسى ان المباراة ستلعب وسط الاسبوع باعتبار ان الفريق مدعو لخوض مقابلة ذهاب الدور ثمن النهائى مكرر لكاس الاتحاد الافريقى امام مازيمبى الكونغولى فى لوبومباشى فى رحلة قد تنهك المجموعة.
وفى الجهة المقابلة عزز النادى البنزرتى مكانه فى المنطقة الدافئة اذ يحتل المركز السادس ب31 نقطة.

وعاد نجم المتلوى الى سكة الانتصارات من بوابة نادى حمام الانف بعدما فاز بهدف نظيف من توقيع زياد البكوش فى الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

ولئن عزز فريق المناجم موقعه فى المركز الرابع ب37 نقطة موكدا الوجه المتميز الذى ظهر به هذا الموسم فان نادى حمام الانف اصبح فى موقف حرج بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة فى المرتبة الثانية عشرة وبالتالى اصبح مدربه معين الشعبانى على رمال متحركة.

وتابع النادى الافريقى صحوته بانتصار ثالث على التوالى واصل من خلاله تسلق سلم الترتيب اذ ارتقى الى المركز الخامس ب32 نقطة.

ودفع مستقبل المرسى ثمن استفاقة فريق باب الجديد الذى تمكن للمباراة الثانية على التوالى من تسجيل ثلاثة اهداف بفضل احمد خليل 18 وبوبكر ديارا 25 وعبد القادر الوسلاتى 48 ما يقيم الدليل على التوجه الهجومى لابناء المدرب الهولندى رود كرول لكن فى المقابل اهتزت شباك الفريق للجولة السابعة على التوالى بعدما سجل صامويل باها 40 ومحمد على بن حمودة 80 هدفى فريق الضاحية الجنوبية.

وبقى رصيد مستقبل المرسى الذى يعانى هذا الموسم من عدم استقرار نتائجه عند 27 نقطة فى المركز الثامن ليظل هو الاخر معنيا بحسابات النزول.

فى رادس الترجى الرياضى 5 سعد بقير 18 وادريس المحيرصى 19 وهيثم الجوينى 28 وادم الرجايبى 63 ومحمد على اليعقوبى 82 اولمبيك سيدى بوزيد 1 رفيق الكمرجى 55

فى المرسى مستقبل المرسى 2 سامويل باها 40 ومحمد على بن حمودة 80 النادى الافريقى 3 احمد خليل 18 وبوبكر ديارا 25 وعبد القادر الوسلاتى 48

فى سوسة النجم الساحلى 2 حمزة الاحمر 26 و44 ض ج شبيبة القيروان 1 محمد على الرقوبى 48

فى قابس الملعب القابسى 0 النادى البنزرتى 0

فى قفصة قوافل قفصة 2 فخر الدين قلبى 9 وجاك بيسون 83 مستقبل القصرين 1 وسيم النغموشى 8

فى المتلوى نجم المتلوى 1 زياد البكوش 45 ض ج نادى حمام الانف 0

فى جرجيس الترجى الجرجيسى 3 حسام سليمان 18 وحمزة المسعدى 36 و78 ض ج الملعب التونسى 1 علاء عباس 27 ض ج

فى بنقردان اتحاد بنقردان 0 النادى الصفاقسى 0

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد