الرئيسية / أخبار / الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة: انطلاقة عملاقة بمقابلة تونس و إنقلترا
الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة

الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة: انطلاقة عملاقة بمقابلة تونس و إنقلترا

الوعد التونسي: تونس: صفاء الرمضاني:

بعد تحصلها مؤخرا على التأشيرة القانونية من قبل وزارة الشباب و الرياضة عقدت الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة ندوة صحفية اليوم الجمعة 15 جويلية بنزل نوفوتال “شارع محمد الخامس” على الساعة الحادية عشر صباحا بمناسبة اللقاء الحدث والذي يجمع المنتخب التونسي ونظيره الإنقليزي، وهي تعتبر الندوة الصحفية الرسمية الاولى للجامعة بعد تحصلها على التأشيرة.

هذا و قد أكد أشرف بن صالحة رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة في تصريح “للوعد التونسي” أن الأنطلاقة لنشاط الجامعة ستكون عملاقة بلقاء المنتخب الوطني بنظيره الإنقليزي كذلك تعمل الجامعة على تنظيم كأس العالم لكرة القدم المصغرة لسنة 2017 و هو حدث ستنكب جل اللجان التي تم إحداثها لإعداد الملف الذي قوبل بالإستجابة و الدعم من قبل وزارة الشباب و الرياضة و الحكومة التونسية. و اوضح بن صالحة أن تونس إلى حد الآن ضامنة لأربع أصوات أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة (ميني فوت) و تنتظر ضم صوت إنقلترا للفوز بشرف تنظيم كأس العالم سنة 2017 في بلادنا واحتضان مقر الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم المصغرة، علاوة على الابعاد الترويجية التي يضمنها هذا الحدث للسياحة الوطنية.

1 أكتوبر 2016 تاريخ انطلاق أول موسم في البطورة الوطنية

و في تصريح خص به جريدة “الوعد التونسي” أكد مختار التليلي المدير الفني و المدرب الوطني للمنتخب أنه يوم 1 أكتوبر هو تاريخ انطلاق أول موسم في البطورة الوطنية 2016/2017

كما بين في تدخله أن جل اللاعبين سواء في الفرق المحلية او المننتخب الوطني يتمتعون بمستوى فني عالي و بإمكانهم صنع المعجزات و أوضح أن البطولة في هذا الموسم ستكون مشوقة جدا.

و للتذكير فأن كرة القدم المصغرة لا تختلف عن كرة القدم الشعبية إلا أنه يشارك فيها 5 لا عبين (4 لاعبين و حارس مرمى) و مدة المباراة تدوم قرابة 40 دق، كل شوط بـ20 دق و مدة راحة لا تتجاوز 15 دق. أما شبكة المرمى فهي عبارة عن مرمى كرة يد، و يمكن لكل فريف أن يأخذ وقت مستقطع بدقيقة واحدة في كل شوط فقط و لا يُطبّق خلال المباراة قانون التسلل.

 

 

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …

اترك رد