الرئيسية / منتديات الوعد / مقالات رأي / الاستزلام عائـد بذات المواصفات
الإستزلام

الاستزلام عائـد بذات المواصفات

 


بدأ الذعـر ينتـــــاب أزلام الأمس من الذين خانوا وتشعبطوا على مألوف مؤهلاتهم المشبعة بالفريــنة الفاخرة للنجاة بجلودهم من هدير الثورة لكن نذر الاستزلام تطل برأسها من جديد فماذا هم فاعلون ؟

بعضهم يواصل اصطناع ثورجيته الفاقعة امام الحضور الافتراضي لسفاح الأمس خوفـا من انتكاسـة محتملة موغـلا في السبـاب والشتيمة ولعن مـاض كان فيه قوادا رخيصا.

ورهط  اخر من الذين شاخوا على المكـر والخديعــــــة أخذوا  يغادرون سباتهم الشتوي ويتمطىون مثل قطط  كسولة بعد انحسار نسبي للمخاطر السود التي كانت تسد الأفق  وبدأت أعناقهم تشرئب لقيـادة البلاد بعد أن عاثوا فيها فسادا واستأثروا بتدبير رؤوسهم في الفوز بمنافعها.

هـؤلاء تعامل معهم الشعب المنتفض بأخلاق الفرسان فعفا عنهم درءا للفتنة لكنهم خذلتهم طبيعتهم العجلى وعاودهم الحنين القديم الى ثمار السلطة ومنهم من يريد قضمها فجـــــــــــة.

وعاد معهم منطق ” العروشية ” البغيض ذلك المنطق الذي عطلوا به سير القبائـل نحو المواطنة  بل إن لفيفا من فقهائهم لا يستنكف من اعتبار ذلك دهاء سياسيا لا يحسن توظيفه ألا من بلغ من التدبير شأوا بعيدا.

التجمعيون بالأمس الندائيون اليوم يفعلون هذه السياسة في الغرف المظلمة لإبطال مفعول اليقظة التي أتت بها الثورة.

التجمعيون الذين لم ينبسوا ببنت شفة يوم وضع بن علي زعيمهم التاريخي في الاقامة الجبرية رغم شيخوخته المتقدمة وفضلوا ابتلاع السنتهم هم اليوم – بعد أن لاذوا بالفرار وتركوا بن علي يواجه مصيره بمفرده – يستجمعون شتاتهم يكلؤهم تحالفهم مع النهضة لاستعادة السلطة بأي ثمن وكل الطرق تقود الى الكرسي وقد أخذ بعد الصبابة مواقعهم وملؤوا المقاهي.

ربما سمح لهم التاريخ بدورة شرفية لأن ذلك داخل في منطق سيرورته لكن النهاية ستكون مخضبة بأحكامه.

أيهـا الشعب أفق من غفوتـك فالقوم قد جنوا…..

مصبـــاح شنيــــــــــــب

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

المفكر يوسف الصديق

يوسف الصديق: “لا فرق بين الغنوشي وابي عياض”

الوعد التونسي: تونس: في حوار له مع الزميلة “اخبار الجمهورية” قال المفكر يوسف الصديق ان …

اترك رد