الرئيسية / منتديات الوعد / مقالات رأي / الأستاذ الأكاديمي عبد الجليل التميمي في مرمى البلطجة السياسية ..
الأستاذ الأكاديمي عبد الجليل التميمي

الأستاذ الأكاديمي عبد الجليل التميمي في مرمى البلطجة السياسية ..

الوعد التّونسي

تعرّضت سيارة المؤرّخ الأكاديمي والباحث الأستاذ عبد الجليل التميمي إلى تهشيم بلّورها وسرقة وثائقه الخاصة أمام مقر مؤسسة التميمي في ظهيرة يوم الجمعة 22 جويلية 2016 بالمركب الشمالي في العاصمة تونس ..

وتدخل هذه الحادثة إثر النوعية الجديدة في مواضيع المحاضرات التي يلقيها أصحابها في ملامسة المحظور حتى لا تنكشف حقائق الواقع المعاش في تونس .. وقد بدأ الإنتباه إلى دور هذه المؤسسة العريقة في كشف الحقائق المريرة بعد أن وقعت إستضافتي في 21 ماي 2016 للنبش في حقيقة الجناح العسكري السري لحركة النهضة المتورّط عي عمليّتين إنقلابيّتين بين نوفمبر 1987 وأفريل 1991 ..

على كل حال فإنّ الأستاذ والباحث الأكاديمي السيد عبد الجليل التميمي حريص على كتابة التاريخ من منظور أخلاقي متلازم مع الأحداث والوقائع الحقيقية التي مرّت وتمرّ بها البلاد ولا يخشى في ذلك لومة لائم .. وما تزيده هذه الحاثة إلاّكا بمنهجة في رفعة أخلاقه وصبره على الأذى في مسيره رجل من منارات العلم والبحث في تونس التي تريد مافيا المال والأعمال أن تجعل مثقّفيها سجناء لتيارات البلطجة والعنجهية الفكرية التي تنتج الرداءة التي إكتسحت عديد المجالات التي أصبح رواد مؤسسة التميمي من المتصددّين لزحفها .. وتلك هي ضريبة الصراحة والحقيقة في بلد أصبح فيه التاريخ مشوّه ومزيّف ..

د. الصحبي العمري

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

المفكر يوسف الصديق

يوسف الصديق: “لا فرق بين الغنوشي وابي عياض”

الوعد التونسي: تونس: في حوار له مع الزميلة “اخبار الجمهورية” قال المفكر يوسف الصديق ان …

اترك رد