الرئيسية / أخبار / أخر المعطيات حول مكان المخطتفين الشورابي والقطاري
الشورابي والقطاري

أخر المعطيات حول مكان المخطتفين الشورابي والقطاري

الوعد التونسي- قفصة:

نظم فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بقفصة واللجنة الجهوية لمساندة نذير القطاري وسفيان الشورابي اليوم الخميس بمقره، لقاء إعلاميا تم خلاله لاستعراض آخر مستجدات حول قضية إختطافهما بليبيا منذ سبتمبر 2014.

وقال د فتحي تيتاي عضو فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بقفصة، خلال اللقاء الإعلامي” أنّ الصحفيين نذير وسفيان لاايزلان على قيد الحياة” مشيرا إلى أن والدة نذير وزوجها تحولا إلى ليبيا حيث تم الاتصال بشيوخ القبائل الليبية بوساطة من “جمعية تجمع ساحات جبل الأخضر” التي قدمت معلومات حول مكان اختطافهما مرجحة أن يكونا موجودان بالغرب الليبي على حد قوله.

وأضاف فتحي تيتاي أنّ الطرف المختطف لم يطلب أي فدية مالية مؤكدا انه طالب بتدخل مباشر مع السلطة السياسية التونسية للاعتراف به كقوة سياسية في الصراع الليبي . وبخصوص الأدلة التي تثبت صحة خبر سلامة سفيان ونذير خير فتحي تيتاي عدم ذكر المعطيات المتوفرة الى حد الآن عن وضعية الصحفيين لضمان سلامتهما، في انتظار عودة عائلة نذير إلى ارض الوطن الأسبوع القادم لتعقد لقاء إعلاميا لتقديم معطيات أكثر حول الموضوع.

كما دعا عضو فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان السلطات التونسية إلى ضرورة التدخل العاجل لغلق هذا الملف الذي طال أجله معتبرا أن الدولة ملزمة بحماية مواطنيها مهما كان الأمر.

وفي سياق آخر أشار إلى وجود خطة سيقع اعتمادها خلال الأيام القليلة للضغط على السلطة السياسية الحالية للتسريع في عودة سفيان ونذير إلى ارض الوطن من خلال القيام بوقفات احتجاجية جهوية في مرحلة اولى ة أمام مقر الولاية لتاخذ اثر ذلك بعدا وطنيا.

عن قسم الأخبار

Profile photo of قسم الأخبار

شاهد أيضاً

سيارة فورد GT

فورد تصارع للفوز بلقب الفِرَق في السباق الختاميّ لبطولة العالم لسباقات التحمّل

الوعد التونسي:      سيارة فورد GT رقم 67 على بُعد نقطتين فقط من المتصدّرين …